عالم التقنية والابتكار
الحدودساخر

هيئة سكك حديد مصر تطالب عائلة محمد عيد بدفع ۱٦ جنيهاً أجرة المسافة التي ركبها قبل قتله

هذا المقال ساخر

طالبت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عائلة القتيل محمد عيد بدفع ١٦ جنيهاً ثمن قطعه العديد من الكيلومترات على متن أحد قطاراتها دون شراء تذكرة، و١٠ جنيهاتٍ أخرى لسداد تكاليف تنظيف السكة التي سقط عليها.

وأكَّد الناطق باسم الهيئة، السيد عبد العال الزمبؤوطي، إنَّه يتفهَّم حزن العائلة وتأثُّرها بمصرع ابنها “ولهذا اكتفينا بمطالبتهم بثمن ما قطعه من مسافة ومنحناهم مهلة ثلاثة أيامٍ للسداد، بعدها سنضطر للجوء إلى القضاء والمطالبة بثمن التذكرة كاملاً، وتعويضٍ عمَّا سبَّبه من تعطيل لحركة القطارات الأخرى، وتكاليف نقله بسيارة إسعافٍ إلى المستشفى، وأجور الأطباء الذين عاينوا حالته”.

وأضاف “بكل الأحوال عليهم أن يشكروا الله أنَّنا لم نوجه له تهماً باختلاس المال العام والاحتيال على الدولة، فنحن لا نتهاون مع أي مواطنٍ يعيق عملية إنشاء القصور لأجل مصر”.

وأكَّد الناطق أنَّ الهيئة ستفعل ما بوسعها لمنع تكرار حادثةٍ كهذه في المستقبل “لقد تعامل المُحصِّلون مع الراكب بأسلوبٍ حضاري، لذا، لا يُعقل أن نحمِّلهم مسؤولية رمي كل راكبٍ لم يشترِ تذكرة خارج مقصورة القطار، خصوصاً إن رفضوا القفز وتسببوا بفوضى وأزعجوا باقي الركاب. علينا من الآن تزويدهم بأكياسٍ بلاستيكية يمكن ربطها حول أعناق الركاب النصَّابين بسهولة وإحكام، وخنقهم بلا شوشرة ودماء”.

من جانبه، أكَّد المحصل القاتل أنَّه لم يُجبر أحداً على القفز “خيَّرته بين تسليمه للشرطة لدى توقف القطار في المحطة التالية وتوجيه تهمٍ بإهدار المال العام له، أو مغادرته فوراً بأي طريقة، لو كان أحداً غيري لأجبره على الدفع رغماً عنه”.

نُشر هذا المقال في موقع الحدود بتاريخ 30-10-2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى