اشتراك كاسبر
ساخرمراجعات الكتب

كتاب الوصول للأبدية مع الزوجة النكدية

يتحدّث الكتاب عن طرق التعامل مع الزوجة النكدية، بحيث يستطيع الرجل عيش حياته بأكملها معها دون أن يفرق بينهما شيء حتى الموت.

الكاتب راغب بكريش، كاتب ساخر محترف، لدرجة أنّه يكتب الآن هذا المقال عن نفسه، فهو يستطيع أن يسخر من أيّ شيء بما فيه نفسه شخصيًا.

المهمّ لقد كتب هذا الكتاب في إحدى جلسات الدراسة الجماعية المسمّاة Study with me التي يجتمع فيها العديد من الطلاب أو الطلاب والأساتذة من أجل الدراسة معًا عبر يوتوب أو أي برنامج بثّ آخر، حيث يتشاركون الوقت فقط، دون كلام أو مهام مشتركة، ففي إحدى الجلسات التي كان يديرها مع أربعين طالبًا وطالبة كان عليه أن يقوم بشيءٍ ما يشبه الدراسة، فصادف سؤالًا على موقع كورا عن طرق التعامل مع الزوجة النكدية، وكالعادة فإنّ هذا الأمر لا يجب أن يمرّ بهذه السهولة، فالسؤال فيه تجنّي واضح على المرأة بوصفها النكدية، بالطبع هذا لا يعني أنّه ما من نساء نكديات، لكن النكد صفة مثل كل الصفات كالبخل والغرور والمرح، قد يتّصف بها النساء كما الرجال.

لم يكن يخطّط لتأليف كتاب، بل لكتابة إجابة ساخرة دون التعرّض لعقوبة من إدارة الموقع أو لحجب الإجابة، لكن ولإضافة بعد آخر من أبعاد السخرية قرر إضافة مرجع للإجابة وهو كتاب التعامل مع الزوجة النكدية، لكن مهلًا لمَ لا يكون هذا الكتاب حقيقيًا، فقرر كتابته مباشرةً، بالطبع فإنّ تسميته بالكتاب أساسًا هي نوع من السخرية، فجميع محتوياته لا تتجاوز صفحتين، لكنها موزّعة على 32 صفحة كي يبدو كتابًا حقيقيًا.

إحدى أهمّ الفقرات هي الدراسة التي بُني عليها الكتاب، طبعًا هي دراسة خيالية، ابتكرها الكاتب في لحظتها، وكانت تحوي تجربة اجتماعية وبحثًا وتحليلًا، وفيها اضطر لتصميم تجربة من أجل البحث، وكانت تجربة لطيفة ألقى في نهايتها اللوم على الرجل في قيادة النكد.

يمكن تحميل الكتاب من هنا مجانًا بكافة الصيغ

DJVU الوصول للأبدية مع الزوجة النكدية – راغب بكريش

EPUB الوصول للأبدية مع الزوجة النكدية – راغب بكريش

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى