بيئة

المدن ذات الازدحام المروري الأسوأ

أصدرت TomTom مؤشر المرور 2018 الذي يبرز مستويات الازدحام في 403 مدينة في 56 دولة. ما زال الازدحام المروري في ازدياد على مدار العقد الماضي، حيث سجّلت 75 في المئة تقريبًا من المدن في المؤشر زيادة أو ثبات في مستويات الازدحام بين عامي 2017 و 2018. وسجلت مومباي أعلى مستويات الازدحام في أي مدينة العام الماضي ويمكن للركاب هناك توقع هدر ​​65 في المئة وقت إضافي في ازدحام المرور.

وتأتي العاصمة الكولومبية بوغوتا في المرتبة الثانية بحصولها على 63 في المئة وقت إضافي كتأخير عن المتوقع، في حين تأتي ليما في المرتبة الثالثة بنسبة 58 في المئة. وتأتي الهند مرة أخرى في المركز الرابع حيث يحتاج السائقون في نيودلهي إلى 58٪ وقت إضافي.

تتصدر موسكو أوروبا في الاختناقات المرورية والسائقين في روسيا يمكن أن يتوقعوا 57 في المئة اضافية من وقت السفر. وتأتي اسطنبول (تركيا) في المرتبة السادسة.

اقرأ أيضًا لوس أنجلوس الأزحم عالميًا وموسكو أوربيًا

في الولايات المتحدة تتمتع لوس أنجلوس بأسوأ مستويات الازدحام لكنها لا تزال أقل بكثير من المدن في هذا الرسم البياني بنسبة 41 في المئة.

عربيًا، جاءت القاهرة أولًا، حيث احتلت المركز 17 عالميًا، بوقت إضافي 44% على الطرقات وهذا يعني تحسنًا بنسبة 2% عن العام الفائت. ثمّ الكويت بالمركز 194 عالميًا بوقت إضافي 24% على الطرقات بتحسّن مقداره 1% عن العائم الفائت، ثمّ دبي بالمركز 202 عالميًا بوقت إضافي 23% بتحسن مقداره 3% عن العائم الفائت، ثمّ الرياض بالمركز 211 عالميًا بوقت إضافي 23% بتحسن مقداره 4% عن العام الفائت، ثمّ جدة بالمركز 272، ثمّ أبو ظبي بالمركز396.

ويمكن الحصول على الترتيب والقائمة كاملة من هنا https://www.tomtom.com/en_gb/traffic-index/ranking

الجانب الإيجابي الوحيد للازدحام هو أنه مؤشر على اقتصاد قوي. إنه يأتي بالطبع مع تأثير بيئي فظيع بالإضافة إلى تكليف المسافرين كميات كبيرة من الوقت.

بقي رالف بيتر شيفر نائب رئيس TomTom للمعلومات المرورية متفائلاً. وقال إن TomTom “تعمل من أجل مستقبل حيث تكون المركبات كهربائية ومشتركة ومستقلة بحيث يكون مستقبلنا خاليًا بالفعل من الازدحام والانبعاثات”. وتابع قائلاً “لدينا التكنولوجيا اللازمة لتحقيق هذا المستقبل – لكن الأمر يتطلب جهداً تعاونياً. من سلطات الطرق إلى الحكومات وشركات صناعة السيارات إلى سائقي السيارات، لدينا جميعًا دور نلعبه”.

اقرأ أيضًا أين يؤدي التلوث الناتج عن حركة المرور إلى ربو الأطفال

المدن ذات الازدحام المروري الأسوأ
المدن ذات الازدحام المروري الأسوأ
الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق