اقتصادتقنية

أمازون يستحوذ على ثلث سوق التخزين السحابي العالمي

عندما يفكر الناس في أمازون يفكرون في التجارة الإلكترونية والكتب وربما الموسيقى والفيديو. ما لا يظنّه معظم الناس هو العمل الخفي الذي يمول العديد من أنشطة أمازون الأكثر شهرةً حيث نمت شركة Amazon Web Services (AWS)، وهي شركة أعمال البنية التحتية السحابية التي تلبي احتياجات الشركات الأخرى، نمت هذه الشركة بسرعة من شركة صغيرة إلى نجاح بقيمة مليارات الدولارات والمحرك الرئيسي لتحقيق أرباح Amazon. في الربع الأخير من عام 2018، حيث حقّقت الذراع السحابية من أمازون 7.4 مليار دولار من الإيرادات وشكلت حوالي 60 في المئة من أرباح الشركة التشغيلية البالغة 3.8 مليار دولار.

اقرأ أيضًا أجهزة الكمبيوتر ستكون أصغر منصّة ألعاب في عام 2018

مع انتقال المزيد والمزيد من الشركات إلى التخزين السحابي، ارتفع الطلب على البنية التحتية السحابية بشكل حاد خلال السنوات القليلة الماضية، وكانت أمازون واحدة من أوائل الشركات التي استفادت من هذا الاتجاه.

وفقًا لتقديرات شركة الأبحاث Canalys فقد حصلت AWS على 32 بالمئة من إجمالي الإنفاق العالمي على البنية التحتية السحابية في عام 2018، مع أكبر منافسيها Microsoft و Google و Alibaba و IBM الذين استحوذوا مجتمعين على 33 بالمئة من سوق البالغ حجمها 80 مليار دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق