الرئيسية / إحصاء / النساء تعملن أكثر من الرجال

النساء تعملن أكثر من الرجال

أظهرت إحصائيّة جديدة على عدد الساعات التي يعملها كلّ من الرجال والنساء في مختلف مناطق العالم إلى أنّ المرأة تعمل أكثر من الرجل في كلّ العالم بمعدّلات تترواح من نصف ساعة يوميًا إلى أكثر من ساعة.

ويعود السبب في جميع الحالات إلى أنّ الإحصائيّة أخذت بعين الاعتبار جميع ساعات العمل المأجورة وغير المأجورة، وبالتالي فإنّ عدد ساعات العمل عمومًا ستكون أكبر بالنسبة للمرأة لأنّها اعتادت العمل ساعات طويلة بلا أجر في المنزل. حيث يشمل العمل غير المأجور مهامّ مثل تحضير الطعام والعناية بالأطفال والعناية بكبار السنّ والمعاقين والتنظيف والكوي ..الخ

ولم تكن أيّة منطقة جغرافية بمعزل عن هذا التوجّه، بما فيها البلدان المتقدّمة التي تعمل فيها النساء بمعدّل 42 دقيقة يوميًا أكثر من الرجال.

قد يعجبك قوانين الإجهاض حول العالم إنفوغرافيك

بينما كان أقلّ فرق مسجّل بين النساء والرجال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تعمل النساء 36 دقيقة زيادةً عن الرجال، بينما يمكن ملاحظة أمر آخر في الشرق الأوسط وهو أنّ عدد ساعات العمل بشكل عام هنا هو الأقلّ عالميًّا حيث يعمل الرجال بمعدل خمس ساعات ونصف بينما تعمل النساء بمعدّل ستّ ساعات، ومن بين الخمس ساعات ونصف التي يعملها الرجال هناك أربع ساعات مأجورة، أمّا بالنسبة لنساء فإنّ ساعة واحدة فقط من الست ساعات فقط مأجورة.

 

شاهد أيضاً

في كوريا يحصل الأب على إجازة مدفوعة لسنة كاملة عن ولادة الطفل

في حين أنّ بعض البلدان في العالم مثل الولايات المتّحدة ما زالت لا تمنح الأمّ …

اترك تعليقاً