إحصاءمؤشرات

مؤشّر التوتر حول العالم 2017

في Zipjet ، نقوم بتطوير التكنولوجيا التي تهدف إلى الحد من التوتر في حياة الناس. وقد تم تحديد القلق والتوتر مرة بعد مرة كعوامل رئيسية تسهم في تدهور الصحة العقلية ونوعية الحياة. لقد أجرينا هذه الدراسة لمعرفة كيف يمكن أن تستفيد المدن الأكثر ضغطًا في جميع أنحاء العالم من مثال تلك المدن الأقل تأثراً بالإجهاد.

يشعر الأفراد بالتوتر لأسباب مختلفة ، مما يتطلب دراستنا للنظر في البيانات من المستوى الكلي لتحديد الرفاهية الشاملة لسكان المدينة. درسنا الصحة العقلية الشاملة للمدينة ، ثم نظرنا في جميع العوامل الرئيسية المسببة للتوتر ، بما في ذلك البطالة ، ونسبة الدين لكل فرد ، وحركة المرور ، والنقل العام ، والأمن ، والتلوث والكثافة. كما نظرنا في بعض العناصر مثل عدم وجود ساعات الشمس المشرقة ، والتي ارتبطت بضعف الصحة العقلية.

“تتزايد مشاكل الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم ، مع التشديد على كونها محفزاً ومساهماً في هذه الزيادة. نأمل من خلال تحديد كيف تدير المدن الأقل ضغطًا هذه القضية ، يمكن لتلك المدن التي تكافح مع السكان المجهدين التغلب عليها. ”هذا ما قاله المدير الإداري لشركة زيبجيت ، فلوريان فاربر. “يسعدنا أن نكون جزءًا من موجة التواصل الرقمي التي تعمل على الحد من التوتر في جميع أنحاء العالم”.

معايير الدراسة

 

لتحديد المدن في الترتيب ، درسنا 500 موقعًا استنادًا إلى البيانات المتعلقة بالمدن نفسها ، والتلوث ، والمالية ، والمواطنين. ضمن هذه قمنا بتحليل المعايير مثل قضايا المرور والأمن والصحة العقلية. وحدد هذا الترتيب 150 مدينة ، والتي تسلط الضوء على أكثر المدن وأقلها إجهادًا مع البيانات المتوفرة حول جميع العوامل المتعلقة بالدراسة.

ولإجراء تقدير كمي مقارن لمدى توتر كل مدينة ، قمنا بإجراء تقييم ثلاث خطوات للبيانات. أولاً ، قمنا بتصنيف البيانات الأولية من أعلى قيمة إلى أدنى قيمة ، ثم منحنا درجة قياسية بناءً على ترتيبهم بالطريقة التالية:

Scorei = 1 + 9 * ((xi-xmin) / (xmax-xmin))

تشير درجة منخفضة إلى مستوى منخفض من الإجهاد ، مع كل عدد متزايد يشير إلى مستوى أعلى من التوتر لهذا العامل. تمثل الدرجة 1 أقل قدر ممكن من الإجهاد و 10 تشير إلى أكثر. ثانياً ، أعطيت جميع الفئات الشاملة (المدينة ، التلوث ، المالية والشعب) درجة شاملة استناداً إلى كل فئة فرعية. لإنشاء ترتيب شامل ، تكون النتيجة النهائية عبارة عن متوسط مرجح لكل فئة مظلة فردية ، على النحو التالي:

Final Scorei = 40% Cityi + 10% Pollutioni + 25% Financei + 25% Peoplei

وأخيرًا ، قمنا بتوحيد البيانات للحصول على نتيجة نهائية حقيقية. لاحظ أنه بالنسبة لفئات مثل Green Spaces أي مساحة المناطق الخضراء و Sunshine Hours عدد الساعات المشمسة خلال السنة، فإن وجود “درجة عالية” يعني أن المدينة لديها نسبة أقل من هذه الظواهر. أي. مدينة ذات 10 نقاط في Sunshine Hours تعني أنها نادرًا ما تشهد أيامًا مشمسة.

المدينة

الكثافة: متوسط كثافة المدينة (السكان لكل كيلومتر مربع). المصادر: CIA: كتاب حقائق العالم (حجم السكان) ، خرائط Google (مساحة المدينة km2) وآخر رقم رسمي للتعداد متاح (حجم السكان).

المساحات الخضراء: باستخدام خدمة API لخرائط Google ، تمكنا من حساب النسبة المئوية للمساحات الخضراء العامة داخل حدود المدينة.

النقل العام: الرضاء عن النقل العام (نسبة مئوية). اﻟﻣﺻﺎدر: اﻟﻣﺳﺢ اﻹﯾﺟﺎﺑﻲ ﻟدى اﻻﺗﺣﺎد اﻷوروﺑﻲ ﻓﻲ اﻻﺗﺣﺎد اﻷوروﺑﻲ ، واﻟﻣﺳوح اﻟﺧﺎﺻﺔ ﺑﺑﻌض اﻟﺑﻟدان ، واﻻﺳﺗﻘﺻﺎءات ﻣن اﻟﻣﺟﻼت اﻟﻣراﺟﻌﺔ ﺑﺎﻷﻗران.

مستويات الازدحام المروري: كيف ازدحمت طرقات المدن. المصادر: مستوى ازدحام TomTom ، Inrix Global Traffic Scorecard.

تصور الأمن: المعدل المتوسط المرجح للسرقة وعمليات القتل في المدينة. ثم تم ترجيح هذا مع الإدراك المحلي للأمن لكل فرد. المصدر: الأمم المتحدة ، البيانات الرسمية من إدارة شرطة المدينة عند توفرها واستطلاعات الرأي حول السلامة.

ساعات الشمس المشرقة: متوسط نسبة ساعات الشمس المشرقة في المدينة سنوياً. المصادر: WeatherBase.com ، تقارير محطات الأرصاد الجوية المحلية.

التلوث

تلوث الهواء: المتوسط السنوي ، ug / m3. المصدر: منظمة الصحة العالمية

التلوث الضجيج: مسح لتصور الضوضاء على المدينة بناء على مؤشر ميمي لضعاف السمع لعام 2017.

التلوث الضوئي: يعني مستويات الضوء في البلاد. المصدر: lightpollutionmap.info

الحالة المالية

البطالة: معدل البطالة (نسبة مئوية) في المدينة. المصادر: تقارير رسمية محلية ومنظمة التعاون والتنمية.

الديون لكل فرد: المتوسط المرجح للدين الخارجي للفرد ودرجة الدين من وكالات تصنيف الديون (S و P و Fitch و Moody و Dagong) ، فضلا عن البيانات الرسمية الوطنية والمحلية للدين للفرد.

الضمان الاجتماعي: أخذ في الاعتبار التأمين ضد البطالة والرعاية الصحية والتقاعد. مرجح بمتوسط النسبة المئوية للناتج المحلي الإجمالي المنفق على الرعاية الصحية (المصدر: منظمة الصحة العالمية) ومعامل جيني (قياس عدم المساواة في الأجور / الدخل في الاقتصاد) للتفاوت في الأجور (المصدر: wide.unu.edu (قاعدة بيانات عدم المساواة في الدخل العالمي)).

القوة الشرائية للعائلة: متوسط معدل الراتب الشهري لكل مدينة ، متوسط سعر المعيشة (تكلفة الوجبات السريعة ، العشاء خارج المنزل ، النقل العام (شهريًا) ، الإيجار (85 متر مربع من المساكن المفروشة) المصادر: متوسط مسح الأجور ومتوسط النفقات.

الناس

الصحة العقلية: المتوسط المرجح لمعدلات الانتحار والوعي والتغطية بما في ذلك معدل الأخصائيين النفسيين العاملين في قطاع الصحة العقلية للفرد. المصادر: مؤشرات منظمة الصحة العالمية والبيانات الوطنية والمحلية الرسمية حيثما كان ذلك متاحاً.

الصحة البدنية: النسبة المئوية للناتج المحلي الإجمالي التي تنفق على الرعاية الصحية ، ومستوى السمنة ، ومتوسط نسبة المواليد الأحياء (المصطلح المحدد لمنظمة الصحة العالمية للولادة التي يعيش فيها الطفل) ونسبة الولادات التي يحضرها المهنيون المهرة. المصادر: مؤشرات منظمة الصحة العالمية.

المساواة بين الجنسين: معدل مشاركة قوة العمل (15 سنة وما فوق) وتقرير الفجوة الجنسانية من المنتدى الاقتصادي العالمي ، النسبة المئوية. المصادر: تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية.

المساواة في الأجناس: المتوسط المرجح لمعدل عدم المساواة على أساس العرقية واللغات. المصادر: تقرير عدم المساواة بين الجنسين الصادر عن البنك الدولي.

وقد اتجهت الأنظار في الأعوام الأخيرة لدراسة أثر توافر الماء أوندرته كمقياس للتوتر أو الرفاه

 

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق