إحصاءاقتصاد

كلفة عيد الحب 2020

قبل عقدين من الزمن غنت جينيفر لوبيز أغنيتها الشهيرة “الحب لا يكلف شيئًا” “Love Don’t Cost a Thing” لكن في ذاك الوقت لم يكن يحظى عيد الحب بهذه الشعبية لا في الولايات المتحدة ولا في العالم، لكن سنةً وراء سنة وبسعي حثيث من شركات التجارة والتسويق العالمية أصبحت مناسبة عيد الحب من المناسبات التي ينفق عليها الأمريكيون (والعالم) المليارات.

اقرأ أيضًا الهدايا التقنية الأكثر شعبية في عام 2019

فرغم أن نسبة الأمريكيين الذين أبدوا استعدادهم للاحتفال بعيد الحب لهذه السنة بلغت 55% أي بانخفاض 5% عن سنة 2018 إلا أنّ إجمالي الإنفاق لدى هذه الفئة ارتفع من 20.7 مليار دولار في عام 2018 إلى 27.4 مليار دولار في عام 2020 أي بمعدل 196 دولار للفرد وهي أكبر ب21% من السنة الماضية حيث بلغت حصة الفرد 162 دولارًا.

ازدياد الإنفاق على عيد الحب
ازدياد الإنفاق على عيد الحب

قال المشاركون في الاستطلاع إنّهم سينفقون 101 دولار على شركائهم، و30 دولار على أفراد الأشرة الآخرين، و15 دولار على الأصدقاء، ومثلها على زملاء الدراسة والمعلمين، و13 دولار على زملاء العمل، ومثلها على الحيوانات الأليفة.

كيف سيصرف المحبون نقودهم على هدايا عيد الحب
كيف سيصرف المحبون نقودهم على هدايا عيد الحب

تبيّن الأرقام السابقة أنّ احتفالات الفالنتاين ليست مقتصرة على الأزواج والشركاء الحميميين بل على كل الفئات من الأقارب إلى الأصدقاء إلى المعلمين وحتى إلى الحيوانات الأليفة أو الجيران.

فئات الإنفاق على عيد الحب
فئات الإنفاق على عيد الحب

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق