الرئيسية / ترجمات

ترجمات

تلسكوب هابل يرصد مجموعة شمسية جديدة في طور التكوين

بعد فترة طويلة على ولادة هذه الفرضيّة، فإنّ أوّل دليل على وجود قرص من الحطام الكوني سيشكّل نظامًا كوكبيًا جديدًا حول أي نجم قد تم اكتشافه عام 1983 بالأشعة تحت الحمراء باستخدام قمر صناعي تابع لناسا.

أكمل القراءة »

حان الوقت لإنهاء معضلة “ليلة الشكّ” الدكتور نضال قسوم

بالنسبة للمسلمين ، سيكون 15 أيّار/مايو “ليلة شكّ” حيث سينتظرون لمعرفة ما إذا كان اليوم التالي هو بداية شهر رمضان، شهر الصوم المقدّس، أو ما إذا كان سيتمّ تأجيله يوم آخر.

أكمل القراءة »

كوريا الجنوبية على رأس البلدان ذات الكثافة الأعلى بالروبوتات

يتصاعد دور الروبوتات بشكل متزايد في الصناعة في أغلب دول العالم حيث تكشف البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للروبوتات أنّ وتيرة الأتمتة الصناعيّة تتسارع في معظم أنحاء العالم الصناعي مع 66 روبوت صناعي في الخدمة لكلّ 10000 موظف على مستوى العالم في عام 2015. وبعد ذلك بعام واحد ارتفع هذا العدد إلى 74.

أكمل القراءة »

التلفزيون الصيني الرسمي يعتمد الرواية الروسيّة للمحنة السوريّة، قائلًا إنّ الهجمات الكيميائيّة مفبركة

بعد أيام من قيام الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة وفرنسا بشنّ ضربات جويّة في سوريا ردًّا على استخدام أسلحة كيميائيّة بالقرب من دمشق، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي والرئيس التركي رجب طيّب أردوغان إلى تهدئة الصراع والتحقيق في الهجمات الكيميائيّة. لكن وسائل الإعلام المملوكة للدولة …

أكمل القراءة »

كيف يمكن لادمغتنا المعيارية أن تقودنا لرفض وتشويه الأدلة ؟

هشام هارون محمد (ملاحظة المدقق : الادمغة المعيارية هو توصيف لالية عمل ادمغتنا التي تقيس صحة المعلومات ليس وفقا لصحتها وحقيقتها بل وفقا لمعايير مسبقة لديها اما من الثقافة او المعتقدات او غيره ) هل تسائلت يوما كيف يمكن أن يرفض المتعلمين او يتناقضوا مع الأدله القطعية ؟! كالذين مثلا …

أكمل القراءة »