إحصاءبيئة

كم ينتج قادة العالم من ثاني أكسيد الكربون؟

وفقًا لتحليل 2018 رحلة لقادة العالم حقق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أكبر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. حيث أنتج أكثر من 14000 طن من ثاني أكسيد الكربون، يليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (11000 طن) والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن (11000 طن).

طلب موقع حجوزات السفر عبر الإنترنت FromAtoB بيانات من أكبر 20 اقتصادًا في العالم في عام 2018 وتلقى أرقامًا من 15 فقط. فيما يلي القادة العشرة الذين ينتجون أكثر كميات CO².

كم ينتج قادة العالم من ثاني أكسيد الكربون؟
كم ينتج قادة العالم من ثاني أكسيد الكربون؟

من بين قادة العالم الخمسة عشر الذين توفرت بياناتهم، كان لرئيس الوزراء الأسباني (ماريانو راخوي حتى يونيو وبيدرو سانشيز من يونيو فصاعدًا) أفضل سجل حافل مع 985 طن من ثاني أكسيد الكربون المنبعثة. لا يزال القادة الأسبان يطلقون أقل انبعاثات الكربون على الرغم من أنهم سافروا حوالي 175000 كيلومتر، أي أكثر من ترامب (130،000 كم).

تستخدم الحكومة الإسبانية في الغالب نموذج الطائرة Falcon 900، وهو أصغر بكثير من طائرات بوينغ وإيرباص المستخدمة من قبل دول أخرى، والتي هي بحجم الطائرات التجارية.

استخدمت كل من تيريزا ماي ومارك روتي (هولندا) وميشيل تيمر (الذي كان رئيسًا للبرازيل في عام 2018) طائرات أصغر وحققت نسب انبعاثات صغيرة أيضًا.

كمية الكربون التي أطلقها زعماء العالم
كمية الكربون التي أطلقها زعماء العالم
الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق