إحصاءحريةملحوظات سياسية

أكبر الانتخابات في العالم

بالأمس بدأت أكبر ممارسة للديمقراطيّة في العالم حيث يتجه الهنود إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب مجلس النواب الجديد في الهند عبر سبع مراحل وستة أسابيع. هذا يرجع في المقام الأول إلى الحجم الهائل للمنافسة التي تشمل 20 ولاية وإقليما، وتضمّ ​​91 دائرة انتخابية وحوالي 900 مليون ناخب مسجل، لذلك تأخذ الانتخابات وقتًا طويلًا بسبب العدد الضخم من المشرفين اللازمين وصعوبة تأمين سلامة الانتخابات والناخبين.

وينظر إلى الانتخابات في بعض الأوساط على أنها استفتاء على رئيس الوزراء ناريندرا مودي، لكن مجموعة كبيرة من القضايا المهمة مطروحة على الساحة وهي تشمل ضعف النمو الاقتصادي وارتفاع مستويات البطالة والوضع الأمني ​​في أعقاب المناوشات مع باكستان بشأن كشمير.
في صباح يوم الخميس ، توجه مودي إلى تويتر لتشجيع الناس على “الخروج بأعداد قياسية وممارسة حقهم في التصويت”.

الانتخابات في الهند كبيرة ولكن كم هي كبيرة؟
إنّ العدد المسجل من الناخبين وهو قرابة 900 مليون ناخب يقرب من ثلاثة أضعاف مجموع السكان في الولايات المتحدة.
يحتفظ المعهد الدولي للديمقراطية بسجلات للناخبين المسجلين والمشاركة في الانتخابات في جميع أنحاء العالم. ووفقًا لبياناته تم تسجيل 834 مليون ناخب في الهند خلال الانتخابات الأخيرة في عام 2014 مقابل 214 مليون في الولايات المتحدة خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016. أما إندونيسيا لديها ثالث أكبر انتخابات في العالم بحوالي 194 مليون ناخب مسجل خلال الانتخابات الأخيرة في عام 2014.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق