بيئة

المزيد من الدول تصنف تغير المناخ بأنه أكبر تهديد مستقبلي

في الإصدار الأخير من دراسة المواقف العالمية لمركز بيو للأبحاث وصَفَ أشخاصٌ من 13 دولة تغيّر المناخ العالمي بأنّه أكبر تهديد لأمّتهم.

في ثمانية بلدان أخرى من أصل 26 دولة كانت جزءًا من الدراسة اعتبر تنظيم الدولة الإسلامية ISIS أكبر مصدر قلق. بينما قبل عام واحد أشار 18 من أصل 38 دولة إليه باعتباره أكبر تهديد في العالم.

كانت كوريا الجنوبية واحدة من البلدان التي تركز على اعتبار تغير المناخ تهديدًا أكبر في عام 2018 ، حيث انضمت إلى المملكة المتحدة وألمانيا والمجر واليونان وأستراليا في تغيير الرأي العام. لكن في عام 2017 اعتبر معظم المستطلعين الكوريين “قوة الصين ونفوذها” مصدر قلقهم الأكبر. وحتى في الاستطلاع الأخير رغم أنّ الكوريين اعتبروا التغيير المناخي هو التهديد المستقبلي الأكبر إلا أنّ قلقهم من قوة الصين كان الأعلى في العالم حيث عبّر 82% من الكوريين عن قلقهم من تزايد نفوذ الصين، وكذلك عبّر 69% من اليابانيين عن قلقهم من الصين، و56% من الفلبينيين، و51% من الأستراليين، بينما العدو التقليدي للصين وهي الولايات المتحدة جاءت بعد هذه الدول بنسبة 48%، ما يعني أنّ جيران الصين هم الأكثر قلقًا.

كان الوعي بالهجمات الإلكترونية في ارتفاع أيضًا، حيث قال مواطنوا كل من الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا وهولندا واليابان إنّها التهديد الرئيسي للمستقبل.

دولة واحدة فقط ، بولندا ، كانت لديها أغلبية قلقة من “قوة روسيا ونفوذها”.

اقرأ أيضًا رأي الأمريكيين بروسيا هل هي صديق أم عدوّ؟

أجري هذا الاستطلاع في منتصف عام 2018 ونشرت النتائج في فبراير 2019.

تغيير-التهديدات-في-عالم-متغير
تغيير-التهديدات-في-عالم-متغير
المزيد من الدول تصنف تغير المناخ بأنه أكبر تهديد مستقبلي
المزيد من الدول تصنف تغير المناخ بأنه أكبر تهديد مستقبلي
الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق