الرئيسية / أخبار / حقيقة إصدار إسرائيل لعملة معدنية عليها صورة ترمب

حقيقة إصدار إسرائيل لعملة معدنية عليها صورة ترمب

القدس (NBCNC) – قامت شركة ميكداش Mikdash الإسرائيلية بسكب قطعة نقود تحمل صورة الرئيس دونالد ترامب لتكريمه بعد قراره بنقل السفارة الأمريكيّة إلى القدس.

ذكر مركز ميكداش يوم الأربعاء أن “عملة الهيكل” سيظهر فيها ترامب إلى جانب الملك الفارسي سايروس، الذي سمح قبل 2500 سنة لليهود بالعودة إلى القدس من منفاهم في بابل.

صكّ مركز مكداش 1000 قطعة نقود معدنيّة (نصف شيكل) يمكن شراؤها بحدِّ أدنى 50 دولار. العملة تذكاريّة ولا يمكن استخدامها للتداول.

يبلغ قطر القطعة النقديّة التذكاريّة بوصتين (5 سم)، العملة مصنوعة من البرونز ومطلية بحوالي ثلث أونصة من الفضة، وتباع بسعر 50 دولار. وهناك أيضًا مجموعة محدودة من القطع المطليّة بالذهب والتي ستباع بسعر 70 دولارًا.

تصف مكداش نفسها بأنّها منظّمة تعليميّة ودينيّة غير ربحيّة.

قال الحاخام مردخاي بيرسوف: “نحن سعداء جدّاً بأن نعلن أنّ مركز ميكداش التعليمي قد أنتج عملة نقديّة جديدة لمعبد سايروس ترامب، أُنتِجت هذه العملة الخاصّة بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيس “دولة إسرائيل” وتكريمًا للرئيس دونالد ترامب الذي وعد، وليس فقط وعد، بل أوفى بوعده، حيث يحقّق الرئيس ترامب جزء من نبوءة تاريخيّة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وكما قال الملك كوروس قبل 2500 سنة: “كلّفني ببناء بيت في القدس” ، وهنا مرّة أخرى يقوم الرئيس ترامب ببناء بيت في القدس”.

وكان قد كُتب على الوجه الأوّل للعملة الذكرى 70، وعلى الوجه الثاني آية من التوراة “كالحمام إلى بيوتها” باللغتين العبريّة والإنكليزيّة.

يُذكر أنّ النسخ المتداولة للعملة وعليها كتابات باللغة العربيّة هي صور معدّلة، أمّا العملة فهي تحمل كتابات باللغتين الإنكليزيّة والعبريّة فقط.

(AP Photo/Sebastian Scheiner)

((ورود كلمة “إسرائيل” في المقال لا يعني اعترافنا بهذا الكيان، وقد ورد ضمن اقتباسات، وتُرجِمت الأقوال دون تعديل))

المصدر http://bit.ly/2srC0Li

 

شاهد أيضاً

تحميل كتاب سورية درب الآلام نحو الحرية عزمي بشارة pdf

هذا الكتاب أشمل وأعمق كتاب ينشر عن الثورة السورية، فهو يجمع التوثيق بالسوسيولوجيا والاقتصاد والإستراتيجيات في سياق تاريخي مترابط

اترك تعليقاً