اشتراك كاسبر
غير مصنف

اليوم العالمي للتطبيقات

National App Day – December 11

أنت بحاجة لتطبيقٍ ما، سواء كنت ترغب في التقاط صورة شخصية لنشرها على “إنستغرام”، أو في نشر أفكارك عبر تويتر، أو في الاحتفاظ بأغانيك المفضلة بسهولة، فلنحتفل بالعالم الرائع لتطبيقات الهواتف الذكية في اليوم العالمي للتطبيقات في 11 كانون الأول/ديسمبر. فالتطبيقات لا تسهل الحياة فقط، بل أنشأت أيضًا عددًا كبيرًا من فرص العمل للمطورين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي، وبالطبع، للمؤثرين.

يبدو الآن أنه لا يمكن أن تستمر الحياة بدون تطبيقات، والأمر أكثر إذهالًا عندما نفكر في أنها لم تكن موجودة لفترة طويلة نسبيًا، على الرغم من أن الكمبيوترات مجهزة بتطبيقات، يستخدم الناس بشكل أساسي هذه التطبيقات على الأجهزة النقالة والأجهزة اللوحية.

اليوم، حتى وظائف الهاتف الأساسية مثل إرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة يتم إنجازها عبر التطبيقات. واليوم، تسمح العديد من التطبيقات للأشخاص بكسب الدخل من منازلهم ببساطة برفع إصبعهم.

في الثمانينات، قامت شركة Psion ومقرّها في لندن بإطلاق جهاز Psion Organiser، الذي يُعتبر عمومًا أول جهاز PDA وكانت وظائف الOrganiser ليست كبيرة، ولكنها جاءت مع ميزات مثل الآلة الحاسبة، ومحرر النصوص، وجدول الأعمال، وجهات الاتصال، وقد مثّلت هذه الخطوة معيارًا لتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة في المستقبل.

كان الحالم ستيف جوبز هو من أتى بفكرة “متجر التطبيقات” لأول مرة في عام 1983. كان يتخيل قاعدة بيانات حيث يمكن شراء البرمجيات عبر المكالمات، جنبًا إلى جنب مع ظهور جهاز iPod الثوري من Apple، تم إطلاق متجر iTunes، ومُهّد الطريق لمتجر التطبيقات الخاص بـ Apple في عام 2007 بإطلاق أول iPhone للعالم.

في البداية، كان هناك حوالي 500 تطبيق عندما أُطلق متجر التطبيقات، مما يجعل من الصعب تحديد أول تطبيق رسمي أُطلق على الإطلاق.

مع وصول عدد تنزيلات التطبيقات إلى أكثر من 175 مليارًا في عام 2017، قام C.J. تومسون، مؤسس وكالة التسويق الجوالة Platinum Edge Media، بابتكار مناسبة اليوم الوطني للتطبيقات، حيث يحتفل الناس بهذا اليوم في 11 كانون الأول/ديسمبر لتعزيز ثقافة التطبيقات والابتكار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى