اشتراك كاسبر
أجوبتي في كورا Quoraغير مصنف

ما هي الخدمات التي تدفع اشتراكًا شهريًا لقاءها؟

عندما كتبت مسودة هذه الإجابة فوجئت لأني لم أكن أدرك أني أدفع هذه الفواتير شهريًا.

1- Google Drive

أنا أشترك بأرخص باقة منها مقابل 4 دولارات سنويًا وهي مساحة تخزين سحابي مفيدة جدًا وتغنيني عن استخدام شرائح الذاكرة ونقل الملفات من جهاز الهاتف إلى الحاسوب.

2- Zoom meeting

قد يتساءل البعض لمَ تشترك في خدمة مجانية؟ الجواب بسيط لأنّ الاشتراك المجاني يتيح لي لقاء بمدّة أعظمية 40 دقيقة وأنا أعطي دروس قد تتجاوز ساعتين متواصلتين

في الحقيقة أنا أرى مبلغ 18 دولار شهريًا لقاء هذه الخدمة مبلغ كبير وبخاصة لو قارناه بتطبيقات أخرى مثل Google meet لكن مع الأسف فأنا مضطر لتطبيق زووم لأنّ الجميع يعملون به.

3- Youtube Premium

خدمة رائعة مهضومة الحق، ثمنها 4 دولارات شهريًا، وتعطيك الميزات التالية:

الخدمة متاحة لأفراد العائلة وباستخدام بريدهم الشخصي أي لن تحتاج لتسجيل دخول من إيميلك إلى أجهزة أولادك للتمتع بالميزة، بل يكفي إضافتهم إلى عائلتك ضمن إعدادك حسابك في جوجل

الخدمة تمنع ظهور الإعلانات تمامًا

يمكن تشغيل يوتوب في الخلفية (على أجهزة الموبايل)

يأتي ضمن الباقة خدمة Youtube music وهي مكافئ لسبوتيفاي

4- Netflix

خدمة البث التي أشاهد من خلالها أفضل المسلسلات والأفلام، أيضًا تعطيني ضمن أعلى باقة وهي بكلفة 5 دولارات شهريًا إمكانية تخصيص 5 مستخدمين وبالجودة العالية.

5- Amazon Prime

بالأساس اشتركت فيها من أجل الشحن المجاني عندما أشتري شيء من موقع أمازون وهي بكلفة نصف دولار شهريًا، ويأتي مع الباقة ميزة مشاهدة تلفزيون برايم والتي أفتحها بين الفينة والأخرى لأن خياراتها أقل بكثير من نتفلكس.

6- مجرّة

موقع عربي رائع يضم تحت جناحه خمسة مواقع تهتم بعدة مجالات هي العلوم والصحة النفسية والاقتصاد والإدارة والتكنولوجيا بكلفة 3 دولارات شهريًا، في الحقيقة هذا يساوي نصف سعر كتاب ورقي بينما يمكن أن تقرأ في مجرة مقالات ذات جودة عالية جدًا لا تجدها أبدًا في المواقع المجانية.

7- Story Tel

تطبيق الكتب الصوتية الأكبر في العالم، وهي الخدمة الأعلى ثمنًا (لو استثنيت زووم لأني أخطط للانتقال للخطة المجانية) من بين كل الخدمات التي أشترك بها، بكلفة 10 دولارات شهريًا، لكن مرة أخرى إنه يستحق كل قرش، فهذا الثمن يعادل ثمن كتاب واحد ورقي، بينما عندما تسمع الكتب بدلًا من قراءتها فإنّك تسمع أربعة أو خمسة أو عشرة كتب في الشهر الواحد.

8- Canva

تطبيق ظريف جدًا يعمل من الويب ومن تطبيق الجوال، ويعطيك مكتبة واسعة من التصاميم الجاهزة للتعديل والنشر بكافة وسائل التواصل الاجتماعي حيث يوفر عليك عناء تجميع العناصر ثم توزيعها في مساحة محددة بل إنه يحفظ كل قياسات المنشورات في كل الأماكن في كل الشبكات ولديه عناصر من أجل كل المناسبات، يكلف 7 دولارات شهريًا.

إذن..

عدا زووم أدفع حوالي 40 دولار شهريًا لكني أحصل على خدمات من بينها خدمات تشترك فيها العائلة أو فريق العمل أو الأصدقاء أي يمكن القول إنني أدفع نصفها أي ما يعادل فاتورتي الإنترنت المنزلي وهاتفي الجوال معًا، وهو مبلغ معقول.

نصيحة

لو كان متاحًا الدفع الشهري بدل السنوي استخدمه عندما لا يكون الفارق بالكلفة أكثر من 15% أي إذا لم تحصل على 3 أشهر مجانًا لا تدفع لسنة كاملة، لأنّ الدفع الشهري يوفر عليك بسبب انشغالك عن الدفع وتوقف الاشتراك، فإذا لم تنتبه لتوقف الاشتراك فهذا يعني أنك لست بحاجة له، وعندما تشعر بالحاجة لإعادة تفعيل الاشتراك ادفع من جديد، مع العلم أنّ هذه الطريقة لا تنفع مع كل التطبيقات، مثلًا تطبيق زووم يرتّب عليك ديون وستدفعها راغمًا عندما تعود لتفعيل الخدمة المدفوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى