اقتصادتسويق

من أين يستورد الاتحاد الأوربي ألبسته؟

أصدرت Eurostat بيانات توضح أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي استوردت ملابس بقيمة 166 مليار يورو في عام 2018 وجاء ما يزيد قليلاً عن نصفها من خارج الاتحاد الأوروبي.

صدرت ملابس بقيمة 116 مليار يورو من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومعظمها ذهب إلى دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي (77 ٪ أو 89 مليار يورو).

كانت الصين أكبر بلد مصدّر من خارج الاتحاد الأوروبي حيث بلغت صادراته لأوربا من الملابس 27 مليار يورو أو 32 بالمئة من الإجمالي. وتلتها بنغلاديش بـ 16 مليار يورو (19 بالمئة) وتركيا 10 مليارات يورو (12 بالمئة).

أكبر المصدرين للاتحاد الأوربي
أكبر المصدرين للاتحاد الأوربي

ألمانيا أكبر المستوردين الأوربيين للألبسة

في عام 2018 استوردت ألمانيا ملابس بقيمة 17 مليار يورو من دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي (20٪ من إجمالي واردات الملابس خارج الاتحاد الأوروبي من حيث القيمة).

هذا يجعل ألمانيا أكبر مستورد للملابس من الاتحاد الأوروبي من دول خارج الاتحاد الأوروبي متقدمةً على المملكة المتحدة (أكثر من 12 مليار يورو ، 15٪) وإسبانيا (12 مليار يورو ، 14٪) ، تليها فرنسا (10 مليارات يورو ، 12٪) ) ، هولندا (10 مليارات يورو ، 11 ٪) وإيطاليا (8 مليارات يورو ، 9 ٪).

إيطاليا أكبر المصدرين خارج الاتحاد الأوربي

من بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي صدّرت إيطاليا إلى دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي ملابس بقيمة 9 مليارات يورو في عام 2018 (36٪ من إجمالي صادرات الملابس خارج الاتحاد الأوروبي من حيث القيمة).

هذا يجعل إيطاليا أكبر مصدر للملابس خارج الاتحاد الأوروبي متقدمةً على ألمانيا وإسبانيا (كلاهما 5 مليارات يورو ، 17٪) ، تليها فرنسا (3 مليارات يورو ، 12٪) والمملكة المتحدة (مليار يورو ، 5٪).

من أين يستورد الاتحاد الأوربي ألبسته؟
من أين يستورد الاتحاد الأوربي ألبسته؟
الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق