الرئيسية / إحصاء / مؤشر الثقة في الحكومة – تركيا ثالثاً على العالم والهند الأولى

مؤشر الثقة في الحكومة – تركيا ثالثاً على العالم والهند الأولى

الثقة في الحكومة بمثابة قوة دافعة حيوية للتنمية الاقتصادية للبلاد، ويزيد من فعالية القرارات الحكومية، وكذلك يؤدي إلى مزيد من الامتثال للوائح والنظام الضريبي. ويحدد مستوى الثقة في حكومة البلد عموما ما إذا كان الناس يعتقدون أن حكومتهم موثوقة، إذا كانت قادرة على حماية مواطنيها من المخاطر وما إذا كانت قادرة على تقديم الخدمات العامة بشكل فعال أم لا.

وقد كشفت النسخة الأخيرة من تقرير منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي في الحكومة عن أن الثقة في الحكومات تختلف اختلافا كبيرا بين البلدان. اليونان لديها أدنى مستوى من الثقة في حكومتها، غير مدهش نظرا للألم الاقتصادي الذي عانى منه منذ بداية الأزمة المالية. في السنوات الأخيرة، اضطرت اليونان لإجراء انتخابات متعددة، وإغلاق البنوك، والتخلف عن السداد، وإدخال ضوابط رأس المال، والكون على خط المواجهة لأزمة الهجرة الأوروبية. وقد أدى ذلك كله إلى أن 13٪ من الجمهور اليوناني يتمتعون بالثقة في حكومتهم. كما أن مستوى ثقة كوريا الجنوبية منخفض بنسبة 24٪، ويرجع ذلك على الأرجح إلى فضيحة الرئيس بارك جيون هاي.

في الولايات المتحدة، يكافح البيت الأبيض لوقف مزاعم التواطؤ الروسي و 30٪ فقط من الجمهور لديهم الثقة في الحكومة. كما أن المملكة المتحدة تمر بأوقات مضطربة في خضم مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و 41 في المئة من الجمهور لديهم الثقة بحكومتهم. 58٪ من الناس في روسيا وتركيا يثقون بحكوماتهم في حين أن الهند لديها بعض من أعلى مستويات الثقة عند 73٪.

لقراءة التقرير كاملاً من هنا https://goo.gl/4HE9M1

 

 

اترك تعليقاً