عسكري

تكلفة تدريب طياري سلاح الجو الأمريكي

أصدرت شركة RAND تقريرًا يسلط الضوء على تكلفة تدريب طياري سلاح الجو الأمريكي. يأتي هذا التقرير في وقت تشعر فيه القوى الجوية بالقلق من نقص أعداد الطيارين.
وسط حملة توظيف من شركات الطيران التجارية خُصّصت حوافز إضافية للحفاظ على الطيارين والحفاظ على حجم القوة الجوية. مع ذلك فقد أثيرت أسئلة حول ما إذا كانت هذه المكافآت عالية بما فيه الكفاية.
أوصت RAND بزيادة هذه المكافآت للاحتفاظ بالموظفين، وبرأيها فإنّ هذا أكثر فعالية من توسيع خطط التدريب.

أن خطط التدريب مكلفة للغاية، ركّز التحليل على عدة معايير مثل تكاليف التشغيل والدعم والتكاليف الثابتة والمتغيرة بالإضافة إلى تكاليف كل ساعة طيران عبر المنهج التجريبي بأكمله، ووجدت أن تكلفة تدريب الطيار المقاتل الأساسي المؤهل تتراوح بين 5.6 مليون دولار للطائرة F-16 إلى 10.9 مليون دولار للطائرة F-22.
كما أن التكاليف مرتفعة لتدريب الطيارين على الطائرات الهجومية والقاذفات. على سبيل المثال ، يبلغ إجمالي التكاليف المقدرة لتدريب رائد تجريبي A-10 مؤهلًا ما يصل إلى 5.96 مليون دولار في حين يبلغ إجمالي تكلفة مهاجم الشبح B-2 ملياري دولار.
وعلى الرغم من أن النفقات المالية أقل بالنسبة لطائرات النقل إلا أن التكاليف لا تزال تصل إلى 2.47 مليون دولار لطائرة C-130J و 1.1 مليون دولار لطائرة C-17.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق