اقتصاد

شركات السيارات الألمانية هي المستفيد الأكبر من الاتفاق الجمركي بين أمريكا والصين

الصين توافق على تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات أمريكية الصنع

أشارت تغريدة في وقت متأخر من الليل نشرها الرئيس الأمريكي ترامب إلى أن الصين قد وافقت على تخفيض التعريفات الجمركية على السيارات الأمريكية الصنع المشحونة إلى الصين

وقد ساهم هذا بدفع أسعار أسهم العديد من شركات صناعة السيارات إلى الارتفاع. وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم كلاً من فورد وفيات كرايزلر بأكثر من 2 في المئة يوم الاثنين، فقد ارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية بي أم دبليو وديملر بأكثر من 5 في المئة في منتصف جلسة تداول يوم الاثنين في ألمانيا.

في حال كنت تتساءل عما يمكن أن تحققه شركات صناعة السيارات الألمانية من هذه الهدنة التجارية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين، فإن الرسم البياني التالي لديه الإجابة.

عدد السيارات المصدرة الى الصين

تعمل كل من شركة BMW و Daimler (مرسيدس بنز) في الولايات المتحدة، حيث تقوم في الغالب ببناء سيارات SUV وغيرها من النماذج الفاخرة التي يُصدَّر العديد منها إلى الصين.

كذلك فإن 7 موديلات من 10 أمريكية تمّ تصديرها إلى الصين في عام 2017 كانت من موديلات BMW / Mercedes. بأكثر من 100000 سيارة تم شحنها إلى الصين في العام الماضي، لم تكن شركة BMW هي فقط المصدرة لمعظم السيارات من الولايات المتحدة إلى الصين ، ولكن مصنع سبارتانبرغ كان أكبر مصدر للسيارات في الولايات المتحدة حيث بلغ عدد طرازات BMW X التي تم تصديرها أكثر من 270،000.

مصادر

LMC Automotive: Automotive Sales, Production and Powertrain Forecasting

BMW Manufacturing Continues as Largest U.S. Automotive Exporter.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق