تقنية

كم عدد المستخدمين الذين يملكون عملة مشفّرة؟

الإعلان عن موتها، أو الترويج لطول حياتها! كان عام 2017 طفرة في استخدام العملات المشفّرة. وارتفعت القيمة السوقية المشتركة إلى مستويات غير مسبوقة، ممّا أدّى إلى الكثير من الاهتمام الإعلامي وتأييد المشاهير، مثل باريس هيلتون وفلويد مايويذر، لبيتكوين وعملات أخرى مشابهة. مع ذلك في عام 2018 بدأ الازدهار الهائل بالتقلّص. في ديسمبر 2017 وصلت قيمة Bitcoin إلى 20 ألف دولار أمريكي تقريبًا. بحلول نهاية شهر تموز/يوليو 2018 كان سعر العملة الرقمية أعلى بقليل من 8000 دولار أمريكي. الآن في منتصف آب/أغسطس تبلغ قيمة عملة بيتكوين التي تعمل بتقنية بلوكشين حوالي 6500 دولار أمريكي.

هذا الانخفاض في الأسعار قد يقدّم للمستثمرين الجدد فرصة لدخول السوق. تظهر أحدث نتائج المسح الدولي ING أنّ عدداً قليلاً نسبيًا من المستهلكين قد استثمروا في بيتكوين أو غيرها من العملات الرقميّة. ويشير تسعة في المئة من المستهلكين الأوروبيين إلى أنّهم يمتلكون نوعًا من العملات الافتراضيّة في آذار/مارس 2018 ، مقارنة بنسبة 8 في المئة في الولايات المتّحدة و 7 في المئة في أستراليا. حقّقت لوكسمبورغ وبلجيكا أدنى نسبة في أوروبا، في حين قال 18 في المئة في تركيا إنّهم يمتلكون عملة رقمية. وفقا لنفس المصدر، فإنّ العديد من المستجوبين قلقون بشأن المخاطر في استثمار العملات. أمّا في هولندا كان السبب الرئيس لعدم امتلاك المستخدمين هناك للعملات الرقميّة هو أنّ الناس لم يكونوا مهتمين بها.

كم عدد المستخدمين الذين يملكون عملة مشفّرة؟

من الطريف أنّ أعلى نسبة لاقتناء العملة الرقميّة (البيتكوين) هي في تركيا البلد الإسلامي في الوقت الذي خرجت فيه الكثير من الأصوات من شخصيّات إسلاميّة بارزة لتحريم التعامل بالبيتكوين.

فيما يلي مخطّط سعر البيتكوين بين عامي 2016 و 2018

مخطط سعر البيتكوين عبر السنين

وفي المخطّط التالي نطّلع على أكثر عشرة دول وضعت صرّافات آلية ATM لتعدين البيتكوين وعلى رأسها الولايات المتّحدة

أعداد الصرافات الآلية للبيتكوين

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق