الرئيسية / إحصاء / إيران الأرخص! تعرّف على ترتيب بلدك بأسعار الإنترنت

إيران الأرخص! تعرّف على ترتيب بلدك بأسعار الإنترنت

دراسة تسعير النطاق العريض في 196 دولة تكشف عن التفاوتات العالمية الهائلة في تكلفة الحصول على الانترنت، حيث تقدّم إيران أرخص إنترنت في العالم، بتكلفة شهرية متوسطة تبلغ 5.37 دولار أمريكي. وبوركينا فاسو هي الأغلى، حيث يبلغ متوسط سعر الحزمة 954.54 دولارًا أمريكيًا في الشهر، مما يدلّ على وجود تفاوت كبير في تكلفة الإنترنت السريع في جميع أنحاء العالم.

وقد أجري البحث من قبل شركة “كليك” البريطانية ومقرها المملكة المتحدة، وشملت 196 بلدًا.

عموما، تصفح الإنترنت هو رخيص للغاية في جميع أنحاء أوروبا الشرقية مع معدّل سعر شهري ​​5.51 $ في أوكرانيا، 9.93 $ في روسيا و 13.47 $ في رومانيا. أمّا في أوروبا الغربية، ترتفع الأسعار بشكل كبير، وفي ألمانيا على سبيل المثال، يدفع شخص ما متوسطه 34.07 دولار شهريًا.

في الولايات المتحدة، يجب على المستخدمين دفع ما يقارب ضعف الكلفة في ألمانيا. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة 114 بفاتورة شهرية متوسطها 66.17 $. وهذا لا شيء بالمقارنة مع بعض البلدان الأخرى وبوركينا فاسو على وجه الخصوص، وهي دولة فقيرة في غربي إفريقيا 97% من شعبها لا يستطيع الوصول للإنترنت وبلغ معدّل الفاتورة الشهرية 961.22 دولار.

في العالم العربي جاءت سوريا بالمرتبة الأولى والخامسة عالميًا كأرخص إنترنت بمعدل فاتورة شهرية 12.15 $، يليها مباشرة مصر في المرتبة السادسة عالميًا بمعدل 12.4 $

وهذه قائمة بكل دول العالم مرتبة من الأرخص إلى الأغلى

وهذه خريطة تفاعليّة يدلّ اللون الغامق على ارتفاع السعر واللون الفاتح على انخفاض السعر، قف بالمؤشّر فوق أيّ بلد ليظهر ترتيبه ومعدّل الفاتورة الشهرية فيه


المصدر  https://goo.gl/p1C8zM 

اترك تعليقاً