الرئيسية / امتحانات دولية / موقع تصنيف (شنغهاي) للجامعات

موقع تصنيف (شنغهاي) للجامعات

كيف يمكن الاستفادة من موقع تصنيف (شنغهاي) في اختيار الجامعة التي ستدرس فيها؟

 يقدم موقع (شنغهاي)  المعلومات والخدمات التي من شأنها أن تدعم اتخاذ الطالب قرار أين سيدرس وما الجامعة التي سيلتحق بها على المستوى العالم. يقول الموقع أنه يقدم الخدمات التالية:
  • أولا: التصنيف: يوفر الموقع تصنيف لأفضل الجامعات ليقدم الأعلى في كل تخصص من بين 500 جامعة في العالم. كذلك يمتد التصنيف فرعيًا ليشمل التصنيف حسب التخصصات المختلفة والمتنوعة ويقدم الموقع التصنيفات التي حصلت عليها كل جامعة وكل تخصص.
  • ثانياً: الجامعات: يحتوي الموقع على روابط مباشرة لتحديد الجامعة والبلد أو للبحث عن جامعة بعينها. ويساعد ذلك في الوقوف على المعلومات الوافية بشأن كل جامعة.
  • ثالثاً: المقارنة المرجعية: يعمل الموقع كأداة للمقارنة المرجعية بين الإحصائيات على 40 مؤشر (يشمل الطلاب وهيئة التدريس والموارد، إلخ) وذلك بالنسبة للجامعات في كافة أنحاء العالم ويقدم وصفًا شاملًا بالأرقام الإحصائية لأعلى الجامعات.
  • رابعاً: التقييم : يعمل الموقع كأداة تقييم لتقدير التصنيف الأكاديمي لكل جامعة في كافة أنحاء العالم.
  • خامساً: التصنيف بناء على مؤشر محدد: ويربط هذا التصنيف بين البيانات التي تقدمها الجامعة عن نفسها وبين التي تقدمها إحصائيات الدولة نفسها عن التعليم الجامعي فيها.
  • سادساً: الموارد: ويقدم هذا الخيار معلومات عن طبيعة الموارد التي تمتلكها كل جامعة وبالتالي يتيح الفرصة للدارس ليحسن اختيار الجامعة الأنسب له.

بالإضافة إلى ما سبق يقدم الموقع مسحًا خاصًا يوفر للدارس معلومات أساسية عن الجامعة ثم يتفرع منها إلى معلومات أكثر تحديدًا عن المؤسسة التعليمية بعدها يتمكن الباحث من طباعة البيانات والمعلومات التي حصل عليها.

المصدر موقع اكتشاف

اترك تعليقاً