امتحانات دوليةيوس YÖS

7 استراتيجيات تضمن لك اختيار إجابة صحيحة في أسئلة الاختيار من متعدد

نقلاً عن موقع أراجيك بتصرف …

هنا سنعرض 7 استراتيجيات يمكن استخدامها أثناء الإجابة على أسئلة متعددة الاختيارات بحيث تضمن أن تكون إجاباتك صحيحة بنسبة عالية لتتأكد من نجاحك بالامتحان…

1- اخفِ الإجابات المعطاة لك أولاً

اقرأ السؤال أولاً ثم أوجد الإجابة بنفسك أو حاول تذكرها، وإذا كانت تحتاج إلى حل فقم بحلها والتوصل للإجابة النهائية قبل النظر إلى الإجابات المعطاة، ثم قم بمقارنة ما توصلت له مع الإجابات المطروحة.

2 – تخلص من أكبر عدد من الخيارات الخاطئة

من السهل معرفة الخيارات الخاطئة من بين الخيارات المطروحة، ابحث عن النقيضين مثل (دائماً) و(أبداً) و(فقط)، أو الأضداد مثل (-1) و(1) أو حرف العطف وأحرف الشرط.

3 – تجاوز الإجابات التي تخلصت منها

بعد أن تعتمد على إجابة معينة، تجاوز الإجابات التي اعتبرتها خاطئة ولا تعيد النظر بها حتى في نهاية الامتحان، لأن هذا سيجعلك تشك بإجابتك، وهذا سيسبب لك مشكلة قد تؤدي إلى تغيير الإجابة الصحيحة إلى الخاطئة.

4- فكر وأنت تختار

شطب أي إجابة لا تتوافق مع صيغة السؤال، فإذا كان السؤال مطروحاً بصيغة المفرد فلا يمكن أن تكون الإجابة بصيغة الجمع أو إذا كان السؤال بصيغة الحاضر فلا تكون الإجابة بصيغة الماضي.

5– في اختبارات المواد الحفظية، ابحث عن الجمل الطويلة

لا تهمل العبارات الطويلة لأنها كثيرًا ما تكون هي الاختيار الصحيح لأنه من الصعوبة تشكيل عبارات طويلة خاطئة، غالباً لا يميل الأساتذة إلى وضع إجابات طويلة خاطئة يمكن الاختلاف بينها.

6– تجاوز الأسئلة التي لا تعرفها

دائماً في أي امتحان، عندما يصعب عليك سؤال ما، تجاوزه إلى السؤال التالي ثم عد إليه في نهاية الاختبار لتعيد التفكير فيه ولا تضيع وقت بقية الإجابات التي تعرفها.

7– ثق بنفسك

عملياً، لا بد من مراجعة ورقة الإجابة للتأكد أنك حللت كل الأسئلة الموجودة في الورقة، لكن لا تغير أي إجابة أجبتها من قبل، إلا في حال وجدت شيئاً جديداً أو قرأت شيئاً لم تكن قرأته من قبل في السؤال وعليه يجب تغيير الإجابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق