اشتراك كاسبر
أجوبتي في كورا Quora

أشعر أنني أستطيع التحدث مع الجن وأستطيع رؤيتهم لدي بالفعل جني اسمه ياسر يكلمني وأكلمه هو جني مسلم يحب سماع القرأن ما تفسيركم لهذا 

تُعرف الحالة المرضية التي يرى فيها المريض أشخاصًا غير حقيقيين ويتكلم معهم بالهلوسة.

والهلوسة عمومًا هي تجربة إدراكية غير موجودة في الواقع ويمكن أن تشارك فيها جميع الحواس، مثلًا الأشخاص الذين يعانون من الهلوسة السمعية قد يسمعون أصواتًا لا وجود لها، بينما قد يرى الأشخاص الذين يعانون من الهلوسة البصرية أشخاصًا أو أشياء غير موجودة، كما يمكن للمريض في مستويات متقدّمة من الهلوسة التعرّض لخليط تشارك فيه عدّة حواس مثل حالة سائل هذا السؤال.

يمكن للهلوسة أن تكون عارضًا لاضطرابات نفسية أو عصبية، مثل الفصام، أو اضطراب ثنائي القطب، والحالة الأكثر شيوعًا هي بعد تناول بعض الأدوية أو المواد المخدّرة.

المؤكّد أنّ الهلوسة ليست مرضًا بحدّ ذاتها، بل هي عرض مرضي للعديد من الحالات، إنّما المرض الأشهر الذي تدلّ عليه هو الفصام (المشهور بالشيزوفينيا) والذي يعاني منه 24 مليون مريض في العالم، ولسوء الحظّ (أو لحسن الحظّ) أنّ ثلث المصابين بالفصام يمكن شفاؤهم، بينما يعاني أكثر من 40 مليون شخص في العالم من اضطراب ثنائي القطب.

في الحقيقة فإنّ شخصًا من كل ثمانية في العالم يعاني من أحد الاضطرابات النفسية ، أتمنى لصاحب السؤال الشفاء العاجل.

عبر التاريخ عانى الكثير من الأشخاص من أحد الأمراض المذكورة حتى إنّ بعض المشاهير كانوا من المصابين مثل الرسام الهولندي فنسنت فان كوخ وعالم الرياضيات جون ناش وغيرهم ممّن أخشى ذكره أسمائهم 😅

إذا كان شخصٌ ما يعاني من هذه الأعراض، من المهم استشارة طبيب أعصاب لتقييم حالته وتقديم العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا اليوم العالمي للصحة النفسية 10/10/2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى