إحصاءملحوظات طبية

هل يغسل الأوروبيون أيديهم بعد استخدام المرحاض؟

بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير ووصوله إلى أوربا، أبلغت النمسا وكرواتيا واليونان وسويسرا عن حالات جديدة شملت أشخاصاً سافروا إلى إيطاليا بعد ارتفاع حاد في الإصابات في شمال ذلك البلد.

أثناء الاستعداد لاحتواء فيروس كورونا من المنطقي طرح سؤال صحي أساسي: ما احتمال أن يغسل الناس أيديهم؟

خلال ليلة خارج المدينة في أجزاء كثيرة من أوروبا من الشائع نسبياً رؤية أحد المحتفلين يخرج من المراحيض دون غسل يديه، وذلك وفقًا لمسح WIN / Gallup International أجراه عام 2015، وشمل 63 دولة، وتضمن السؤال فيما إذا كانوا يغسلون أيديهم بشكلٍ اعتيادي مباشرة بعد الخروج من المرحاض، والذي ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية ، خاصة عند الأطفال، وقد ركز السؤال على غسل اليدين بالماء والصابون معًا وليس بالماء وحده.

حيث أظهرت دراسة أجراها باحثون من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي أن استخدام الصابون العادي (غير المضاد للبكتيريا) يزيل البكتيريا الخطرة في حوالي 82٪ من الحالات ، في حين أن الغسيل بالماء وحده يزيلها في حوالي 48٪ فقط من الحالات.

إن الهولنديين هم الجنسية الأوروبية الأقل احتمالًا لغسل أيديهم بعد الذهاب إلى المرحاض، حيث جاء في الاستطلاع أن 50 بالمئة فقط من سكان هولندا يغسلون أيديهم بالماء والصابون بعد استخدام المرحاض مقارنةً بـ 96 بالمئة من سكان البوسنة والهرسك.

يلي الهولنديين، الإيطاليون بنسبة 57% ، بينما يأتي في المرتبة الثانية في أعلى القائمة بعد البوسنة والهرسك، تركيا بنسبة 95%، ومن الملاحظ أنّ أول دولتين في القائمة وبنسبة كبيرة هما دولتان ذاتا أغلبية مسلمة.

هل يغسل الأوروبيون أيديهم بعد استخدام المرحاض؟
هل يغسل الأوروبيون أيديهم بعد استخدام المرحاض؟

اقرأ أيضًا اليوم العالمي لغسل اليدين

Avrupalılar tuvaleti kullandıktan sonra ellerini yıkamaları nın oranı
Avrupalılar tuvaleti kullandıktan sonra ellerini yıkamaları nın oranı
الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق