إحصاءبيئةملحوظات طبية

هل فقد التدخين جاذبيّته؟

في حين أن ضو لهب السيجارة كان يُعتبر ذات يوم علامة على الرقي والتطور أو على الأقل كعلامة للجاذبية، يبدو أن التدخين قد فقد بعضًا من بريقه في السنوات الأخيرة.

وفقًا لتقرير جديد نشرته لجنة التجارة الفيدرالية انخفضت مبيعات السجائر في الولايات المتحدة إلى 216.9 مليار في عام 2018، وهو أدنى مستوى منذ أن بدأت لجنة التجارة الفيدرالية تسجّل مبيعات السجائر في عام 1967.

يوضح المخطّط التالي كيف انخفضت مبيعات السجائر بشكل مستمرّ على مدار الأربعين عامًا الماضية، حيث انخفض بنسبة 66 في المئة منذ أن بلغ ذروته في أوائل الثمانينات. وخلال نفس الفترة، زاد الإعلان عن السجائر والنفقات الترويجية من 1.2 مليار دولار في عام 1980 إلى 8.4 مليار دولار في عام 2018، وجاء معظمها في شكل تخفيضات في الأسعار لتجار التجزئة وتجار الجملة.

ومن المثير للاهتمام أنّ عدد مدخّني السجائر في الولايات المتحدة بالرغم من انخفاضه لكنه لم ينخفض ​​بمعدّل مماثل لانخفاض مبيعات السجائر خلال العقود الأربعة الماضية.

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) يقدّر أن 34.2 مليون من البالغين في الولايات المتحدة كانوا يدخنون السجائر في عام 2018 بانخفاض 34 في المئة عن عددهم الذي كان 51.6 مليون في عام 1980.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق