تقنية

الهواتف الذكية ذات البطاريات الأفضل

يعرف كل مستخدمي الهواتف الذكية هذه المعضلة: لا يهم كم هو عظيم الهاتف الذكي أو الميزات المتطورة التي يحتوي عليها – فلا يزال الجهاز يعمل على الكهرباء القديمة التي يستمدها من بطاريته، وغالبًا ما تكون الجزء الأضعف من هاتف.

مع زيادة عدد التطبيقات التي يستخدمها الناس والوقت الذي يقضونه على هواتفهم الذكية، أصبحت مشاكل البطارية شائعة للغاية – إن انتشار powerbanks ومحطات الشحن التي ظهرت في أماكن مختلفة تؤكد هذه القصة.

حاول بعض صانعي الهواتف الذكية معالجة هذه المشكلة عن طريق تصنيع هواتف مزودة ببطاريات كبيرة. وفقًا لموقع مقارنة الهاتف Phone Arena ، فإن الهاتف الذي يمتلك أكبر بطارية حتى الآن هو Asus ROG II بسهة بطارية تبلغ 6000 مللي أمبير ، يليه Xiaomi Mi Max 2 (5300 مللي أمبير).

لكن سعة البطارية milliampere وحدها لا تحدد المدة التي ستستغرقها بطارية الهاتف قبل أن تفرغ.

يلعب حجم الشاشة ودقة الوضوح وكفاءة استخدام الجهاز للطاقة دورًا أيضًا.

يوضح هذا المخطط بيانات من Phone Arena ، الذي يختبر الهواتف باستخدام برنامج خاص يحاكي الاستخدام الفعلي بمعدل سطوع شاشة يبلغ 200 nit (luminance).

فترات الاستخدام التي يبينها أقل بكثير من تلك التي يدعيها مصنعو الهواتف لتسويق هواتفهم وأيضًا تلك التي تقاس في الاستخدام المستمر (مثل تشغيل مقطع فيديو طويل بالفعل).

في هذا الاختبار ، حافظت موتورولا موتو G7 باور على الصدارة حيث يعمل الجهاز أكثر من 20 ساعة. احتل هاتف Xiaomi Mi Max 2 السابق ذكره المركز الثاني بوقت استخدام يبلغ 17.5 ساعة تقريبًا ، قبل LG X Power ، الذي استمرت البطارية لأكثر من 15 ساعة.

أطول-البطاريات-عمرًا
أطول-البطاريات-عمرًا
الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق