عالم التقنية والابتكار
إحصاءاقتصاد

تضاعف مبيعات السيارات الكهربائية في العالم

في حين كان عام 2021 عامًا آخر صعبًا بالنسبة لصناعة السيارات حيث تأثّر بشدّة بنقص الرقائق الإلكترونية، فقد زادت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية بأكثر من الضعف خلال الاثني عشر شهرًا الماضية لتصل إلى 6.6 مليون، مقارنة بـ 3 ملايين فقط في عام 2020.

ووفقًا لـبيانات EV-volumes فإنّ كلّ النمو الصافي في مبيعات السيارات العالمية في عام 2021 يمكن أن يُعزى إلى السيارات الكهربائية.

شهدت الصين على وجه الخصوص عام اختراق في عام 2021 حيث تضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية ثلاث مرات تقريبًا من 1.2 إلى 3.4 مليون.

تأتي أوروبا كثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية، مع زيادة التسجيلات الجديدة بنسبة 70٪ تقريبًا لتصل إلى 2.3 مليون، نصفها تقريبًا عبارة عن سيارات هجينة تعمل بالكهرباء.

في الولايات المتحدة تجاوزت المبيعات نصف مليون لأول مرة، لكن الحصة السوقية الإجمالية للسيارات الكهربائية لا تزال أقل بكثير من حصة الصين والعديد من الأسواق الأوروبية.

وفقًا لوكالة الطاقة الدولية، تمثّل الصين وأوروبا والولايات المتحدة ما يقرب من 90 في المئة من مبيعات السيارات الكهربائية العالمية.

تلعب السياسات الحكومية دورًا قويًا في دعم أسواق السيارات الكهربائية العالمية، كذلك كان 2021 عامًا نشطًا للغاية من جانب مصنّعي السيارات، حيث ساعدت الإعلانات وإطلاق الطرازات الجديدة في تعزيز الرأي القائل بأن مستقبل السيارات كهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى