إحصاءتقنية

أكبر مصنعي السيارات في العالم

قدمت شركة فيات كرايسلر للسيارات (FCA) اقتراحًا للاندماج مع مجموعة رينو التي ستنشئ ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

وفقًا للاقتراح ستكون المجموعة التي تم تشكيلها مؤخرًا مملوكة من قبل مساهمي FCA ورينو بنسبة 50 إلى 50 وتضم عددًا متساويًا من المقاعد في مجلس الإدارة.

كانت فيات كرايسلر المجموعة التي تنتج علامات تجارية شهيرة مثل جيب ودودج ورام وألفا روميو، سابع أكبر مجموعة سيارات في العالم العام الماضي، حيث باعت 4.8 مليون سيارة في المجموع.

و بإضافة 3.88 مليون سيارة رينو التي بيعت في عام 2018 إلى هذا المجموع ستكون ثالث أكبر مساهم في هذه الصناعة التي تتصدرها فولكس فاجن وتويوتا.

وفقًا لاقتراح FCA يمكن أن يؤدي الاندماج إلى تآزر يزيد عن 5 مليارات يورو سنويًا، وليس لإغلاق المصانع. حيث جاء فيه “يجمع بين الأعمال التجارية نقاط قوة تكميلية” في إشارة إلى التغطية الجغرافية وتغطية القطاعات بالإضافة إلى قدرات FCA في القيادة الذاتيّة وخبرة رينو فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية.

من المقرر أن يناقش مجلس إدارة رينو الاقتراح يوم الاثنين، وبعد ذلك ستصدر الشركة بيانًا صحفيًا. وقد كان رد فعل المساهمين إيجابيًا على الأخبار، حيث ارتفعت أسهم الشركتين أكثر من 10 في المئة في التعاملات الأوروبية يوم الاثنين.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق