اقتصاد

انخفاض الرغبة بالانتقال لبلد آخر من أجل العمل

في جميع أنحاء العالم، انخفضت الرغبة في التنقل بين البلدان لأسباب متعلّقة بالعمل. وقد أجرت مجموعة بوسطن الاستشارية مسحًا كبيرًا لقرابة 366.000 شخص في 197 دولة حول اتجاهات العمل وتفضيلات العمل.

قال 57 في المئة ممن شملهم الاستطلاع إنهم سينتقلون إلى الخارج للعمل لو أتيح لهم ذلك، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 64 في المئة في عام 2014.

كان لدى مواطني العالم الثالث رغبة أكبر في الانتقال إلى الخارج مثل 90 في المئة من سكان الهند، و 70 في المئة من الناس في البرازيل يقولون إنّهم مستعدون للانتقال إلى بلد آخر للحصول على الوظيفة المناسبة.

في عام 2014 ، صُنّفت الولايات المتحدة كوجهة العمل الأكثر جذبًا على مستوى العالم وظلت في الصدارة في هذا العام. قال 34 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم مستعدون للانتقال إلى الولايات المتحدة لأسباب تتعلق بالعمل.

انخفاض الرغبة بالانتقال لبلد آخر من أجل العمل 0
انخفاض الرغبة بالانتقال لبلد آخر من أجل العمل 0

في أوروبا ، كانت المملكة المتحدة الوجهة الأكثر شعبية للعمال الأجانب في عام 2014 ولكن بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فقد انخفضت الآن إلى المرتبة الخامسة في الترتيب العام. حلّت ألمانيا مكان المملكة المتحدة التي تأتي في المركز الثاني في الترتيب حيث اعتبرها 26٪ من العمال الأجانب أنها الوجهة الأكثر جاذبية.

وبالنظر إلى صعودها الاقتصادي السريع فإن الصين تغيب بوضوح عن القائمة، والبلد الآسيوي الوحيد هو اليابان في المرتبة العاشرة.

انخفاض الرغبة بالانتقال لبلد آخر من أجل العمل 0

https://www.bcg.com/publications/2018/decoding-global-talent.aspx

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق