تقنيةمقالات المحطة

مراجعة هاتف Red Hydrogen One

Red Hydrogen One ريد هايدروجين هو هاتف جديد يتمنّى كلّ شخص عالي الطموح بحمله لأنّه سيدفع بكاميرات أجهزة الموبايل نحو اتّجاهٍ جديد من الدقة والجودة لتصل لحدود كاميرات السينما.

تقول شركة AT&T إنّها ستطلق الهاتف خلال هذا العام وتقول عن الهاتف إنّ بإمكانه عرض فيديو ثلاثي الأبعاد (هولوغرافي) دون الحاجة لنظّارات 3D، وكذلك بإمكانه التقاط صور من نوعية H4V أي صور ثلاثيّة الأبعاد (هولوغرافية) بواسطة كاميرته الفريدة.

ما هو سعر موبايل ريد هايدروجين ؟

سيبدأ سعر النسخة ذات إطار الألومنيوم من 1195 دولار، والنسخة ذات إطار التيتانيوم 1595 دولار. وتقول الشركة إنّ هذا السعر سيكون لفترة محدودة، أي إنّه مرشّح للارتفاع.

كيف تبدو شاشة ريد هايدروجين ؟

بما أنّ الشاشة هي أوّل ما يجذب الانتباه فإنّ الشركة أولتها اهتمامًا بالغًا، ريد هايدروجين مزوّد بشاشة 5.7 بوصة بدقّة 2560×1440 لكن ليس هذا ما يميّزها، بل ميزتها الفريدة هي أنّها ستكون قادرة على عرض الفيديو من نوع 4V أي الفيديو الهولوغرامي الثلاثي الأبعاد.

كيف يبدو شكل الهاتف؟

بشاشة 5.7 بوصة وكاميرا في مكان اعتيادي سيبدو الهاتف مألوفًا، لكن اللون الأحمر يجعله ذا مظهرٍ فريد، في الخلفية هناك جزءٌ أسمك قليلًا سيعطي اليد راحةً أثناء حمله.
في أسفل الهاتف ليدنا مأخذ الشحن وهو من نوع USP-C وبقربه مأخذ السمّاعات بقياس 3.5 مم، بالإضافة لمأخذ بوجو pogo وهو مأخذ خاصّ بالهاتف لتثبيت الملحقات كتلك الملحقات الداعمة لهاتف موتو-زي Moto Z.

أمّا وزن الهاتف سيكون بحسب ما قال الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة أكبر بأونصتين [56 جرام] من وزن أي هاتف.

من خلال الصور المتوفّرة للنماذج الأوّليّة للجهاز يمكننا ملاحظة إطار كبير حول الشاشة، من المحتمل أن يحوي هذا الإطار مستشعرات لبصمات الأصابع وهي ميزة لم تتوفّر في أيّ جهاز قبل الآن.

ماذا عن كاميرا ريد هايدروجين ؟

ذكرنا أنّ الشاشة مصمّمة لعرض صور وفيديوهات ثلاثيّة الأبعاد، لكن الأكثر إثارةً في هذا الجهاز أنّ كاميرته قادرة على التقاط صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد، أي أنّ هذه الكاميرا ستكون جهاز الاستشعار الأقوى في أي هاتف محمول على الإطلاق.

إنّ عدد الميجابيكسل الخاصّ بالكاميرا لم يعد هو المميّز الرئيس لها، كما رأينا فإنّ العديد من الأجهزة مثل جلاكسي S8 أنتج صورًا غاية في الروعة، ومن المتوقّع أن تعطي كاميرا ريد هايدروجين ذات الفتحة الضيقة والدقة العالية صورًا أجمل بكثير ممّا كنا نتخيل لكاميرا موبايل.

ما هي البطارية التي سيزوّد بها الهاتف؟

سيكون لديه بطارية بسعة 4500 ملي أمبير وهذا حجم كبير نسبيًا. حيث تتفوّق بطاريّات عدّة أجهزة عليها لكنّها لا تنافس بجودة كاميرا ريد هايدروجين.
ونظرًا لإمكانيات الجهاز الضخمة فمن المتوقّع أن يكون من بين الملحقات، حزمة دعم البطارية التي ستُثبَّت على منفذ بوجو.

ماذا عن المعالج؟

بالطبع الإمكانيّات الضخمة للجهاز ستحتاج لمعالج من نوع Snapdragon 835 أو Snapdragon 845 والذي سيجعل الجهاز كأنّه جهازٌ آتٍ من المستقبل، حيث سيعطي للمستخدم أمانًا أكبر عندما يتمّ تشفير معلوماته البايومترية بطريقة معقدة لا يمكن للهاكر الوصل إليها أبدًا، وسيعزّز قدرة الشبكة لديك لدرجة أنّ فيلمًا عالي الدقّة يمكن تحميله خلال دقيقتين [إن كان مزوّد الشبكة يدعم هذه السرعة]، كلّ هذا مع ميزة تخفيض استهلاك الطاقة.
وذاكرة الوصول العشوائي RAM ستكون 6 جيجابايت وبالنظر لسعره المرتفع قد تكون 8 جيجابايت.

أترككم مع هذا الفيديو

نُشرت هذه المقالة في المحطة بتاريخ 27-8-2018

 

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق