عالم التقنية والابتكار
رياضةملحوظات متنوعة

عدد لاعبي كرة القدم المحترفين وأصولهم وحركة هجرتهم

أصدر موقع مرصد كرة القدم تقريرًا بعنوان “لاعبو كرة القدم المغتربون

قد لا تكون كرة القدم الرياضة الأكثر شعبيّة في جميع أنحاء العالم، ولكن من الأسلم أن نقول إنّها اللعبة الأكثر شعبيّة في العالم. في حين أن هذه اللعبة الجميلة تحظى بشعبية خاصّة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية، فإنّ لديها أتباع في كلّ ركن من أركان العالم يقدّرون بالمليارات من الناس بعد الأحداث الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم، والتي على وشك الانطلاق في روسيا يوم 14 يونيو .

ولأنّها لعبة عالمية ، فإنه ليس من المفاجئ أنّ البحث عن أكبر المواهب في هذه الرياضة قد تطوّر ليصبح مطاردةً دوليّة لاصطياد المواهب في محاولة للعثور على ميسي القادم قبل البقية، و الملايين من اللاعبين يحلمون للكسب من لعب كرة القدم. غالباً ما ينطوي الحلم في كرة القدم على الانتقال إلى الخارج حيث أن الدوريات المحلية ، لا سيما في البلدان ذات الدخل المنخفض ، لا تقدم نفس الفرص تقريباً مثل الدوريات الأوروبية ، من حيث الأجور والاعتراف الدولي.

ووفقًا لدراسة حديثة أجراها مرصد CIES لكرة القدم ، فإن 24.9٪ من جميع اللاعبين الذين يلعبون على مستوى الرجال المحترفين عبر أوروبا هم من المغتربين، مقارنة بـ 21.2٪ على المستوى العالمي. كما يوضح الرسم البياني التالي، البرازيل لديها أكبر عدد من اللاعبين المحترفين في الخارج لكرة القدم مع أكثر من 1200 البرازيلي يلعبون مهنيا خارج بلدهم الأصلي. وليس من المستغرب أن تكون البرتغال الوجهة الأولى للاعبين البرازيليين لأنها تسمح لهم بالانتقال إلى أوروبا دون الحاجة إلى التعامل مع حاجز اللغة كتحدٍّ إضافي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى