إحصاءالجندرة

عالم التكنولوجيا مازال ذكوريًا

يُحتفل باليوم العالمي للمرأة كل عام في 8 آذار/مارس لزيادة الوعي بحقوق المرأة والمساواة والسلامة والعدالة. في العام الماضي ، احتفلت الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي تحت شعار “المرأة في عالم العمل المتغير: العالَم 50-50 بحلول عام 2030” أي العالم مناصفةً بين الذكور والإناث بحلول 2030.

في حين أن صناعة التكنولوجيا تميل إلى تغيير القيم الاجتماعية والمساواة في عالم العمل، فإن قطاع التكنولوجيا هو أبعد ما يكون عن تحقيق المساواة بين الجنسين على الأقلّ في الاقتصاد الأمريكي.

في حين أن نسبة النساء من القوى العاملة في الولايات المتحدة ارتفعت تدريجياً إلى 46.8 في المئة على مدى العقود الماضية إلا أنها لا تزال أقلّ من ذلك بكثير في قطاع التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا من يقوم بالأعمال المنزلية في أوربا؟

وكما يشير مخططنا ، استناداً إلى تقارير تنوع شركات التكنولوجيا المختلفة ، فإن الموظفات يشكلن ما بين 26 بالمائة (Microsoft) و 43 بالمائة (Netflix) من القوى العاملة في شركات التكنولوجيا الرئيسية ، مع انخفاض النسبة المئوية بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالموارد الفعلية. وظائف التكنولوجيا. من حيث المناصب القيادية ، فإن وضع المرأة في قطاع التكنولوجيا ، كما هو موضح هنا من قبل الشركات الثمانية في مخططنا ، في عام 2015 ، شغلت النساء 25٪ من المناصب التنفيذية والعليا والإدارية في شركات ستاندرد آند بورز 500 – وهي نسبة تتطابق فيها صناعة التكنولوجيا وتتجاوز في بعض الحالات ، ولكنها لا تزال بعيدة عن المساواة.

اقرأ أيضًا عدد الموظفين في مجالات الطاقة النظيفة يصل الى 11 مليون

الوسوم
إغلاق