إحصاء

أكبر الرحلات البشرية على وشك البدء

ستحتفل الصين يوم الجمعة بالعام الجديد وستبدأ إحدى هجرات الكوكب العظيمة. يعرف هذا الحدث أيضا باسم مهرجان الربيع أو السنة القمرية الجديدة، حيث مئات الملايين من الناس يغادرون مدنهم من أجل زيارة أسرهم في أجزاء أكثر ريفية من البلاد.

عمليًا كل الصينين يأخذون عطلة في وقت واحد، مما يجعل بداية العام الجديد أكبر حدث إنساني على الأرض. ففي هذا العام، إن عدد المسافرين للاحتفال بسنة الكلب سيكون ما يقرب من 385 مليون، بزيادة 12 في المئة في عام 2017 وفقا ل “أخبار الصين”.

مقارنة هذه الهجرة مع أمريكا الشمالية هي الوسيلة الأفضل لقياس حجمها الهائل. حيث شهد عيد الشكر 2017 حوالي 50.9 مليون مسافر بين الولايات. وعلى الرغم من أن عيد الشكر هو حدث السفر الرئيسي عالميًا، إلا أن العام الجديد في الصين لا يزال أكبر بسبعة أضعاف، مع وجود عدد كبير من السكان مما يجعل فرقا كبيرا، والهجرة السنوية في الصين أيضا تفوق بسهولة أكبر رحلات الحج في العالم حيث تساوي تقريبًا عشرة أضعاف الزوّار المسلمين الشيعة في مناسبة “أربعينيّة الحسين” في العراق البالغ عددهم 40 مليونًا، كما أنّها تتفوّق بثلاثة عشر ضعف على رحلة الحج الهندوسية البالغة 30 مليونًا.

مدوّنة ملحوظة

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق