ملحوظات متنوعة

جامعة أنقرة تمنح طلابها اشتراكات مجانية في روزيتا ستون

أعلنت جامعة أنقرة عن منح طلابها عضوية مجانية على منصة Rosetta Stone وهي أكبر منصة في العالم لتعليم اللغات الأجنبية عن بعد وتحوي 30 لغة، منها العربية والتركية والصينية واليابانية والكورية والعبرية ولغات أخرى، حيث إنّ كلفة الاشتراك تقريبًا 150يورو.

طريقة التفعيل

يجب أن تكون متصلًا بشبكة واي فاي الجامعة ولكن إن كنت خارج الجامعة عليك استخدام PROXY لربط جهاز الكمبيوتر بشبكة الجامعة، لتفعيل الvpn استخدم أحد تطبيقات vpn أو تطبيق أوبرا أو تطبيق فايرفوكس
1-نذهب الي الاعدادات settings بعدها ننزل للأسفل في قسم اعدادات الشبكة Neywork ونختار اعدادات Settings.
2-نحدد الاشارات كما موضح بالصور ونكتب في قسم HTTP Proxy هذا الرابط proxy.ankara.edu.tr ومن ثم نكتب الرقم 3121.
3-بمجرد الموافقة على الإعدادات ستظهر لنا هذه النافذة الموضحة بالاسفل، نكتب في ال Username رقم الهوية التركية او الإقامة وفي الPassword نكتب كلمة السر الخاصة بإيميل ankara webmail الخاص بنا.
بعدها نذهب إلى موقع Rosetta Stone من خلال هذا الرابط:
https://secure.rosettastone.com/lp/ebsco/?custid=s6844938
1-نكتب في خانة ال Username الايميل الخاص بنا ولا يشترط أن يكون الإيميل الخاص بالجامعة، يمكننا كتابة حساب gmail ونختار كلمة سر لنا.
2-بعدها نختار اللغة التي نريد تعلمها كما موضح بالصور.
-في حالة أننا نفتحه من الجوال، لا حاجة لتفعيل Proxy لكن علينا التسجيل من المتصفح أولا بعدها نسجل الدخول من خلال التطبيق الخاص بالجوال ونختار ”Work or School” في نوع الحساب وسيظهر لنا خانة إضافية Namespace نكتب فيها هذا الكود: s6844938
-قد يظهر لنا إشعار خطأ في الدخول لحساب Rosetta Stone عند تسجيل الدخول للمرة الثانية “Authentication faild. Please re-enter your sign-in informaiton.” وبالتالي علينا أن نختار “نسيت كلمة المرور” Forgot my Password وسيتم إرسال رسالة برابط لتعيين كلمة السر مرة أخرى وممكن أن نعين نفس كلمة السر السابقة.
أخيرا الروابط الهامة:
-رابط إنشاء الحساب:
https://secure.rosettastone.com/lp/ebsco/?custid=s6844938
-رابط إعلان الجامعة:
http://kutuphane.ankara.edu.tr/rosetta-stone/

1
2
3
4
5

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى