ملحوظات طبية

2.3 ترليون دولار كلفة عدم وصول اللقاح إلى 60 في المئة من السكان

الجدول الزمني للقاح كوفيد-19 في العالم

أظهر تقرير جديد صادر عن وحدة المعلومات الاقتصادية لمركز بيو أنّه لا يزال الطريق إلى الحماية الوطنية للتلقيح ضد COVID-19 طويلًا. يوضّح التقرير أنّه في العديد من المواقع سوف يستغرق الأمر سنوات قبل أن يتلقى غالبيّة السكان اللقاح.

بينما من المتوقّع أن تحقّق الاقتصادات الرئيسية في أمريكا اللاتينية وروسيا وتركيا وجنوب أفريقيا وأستراليا تغطية واسعة النطاق بحلول منتصف عام 2022، تبدو الصورة أكثر قتامة في آسيا. فمن المتوقّع أن تستغرق معظم الاقتصادات الناشئة هناك حتى نهاية العام المقبل أو حتى فترة أطول لتحقيق هذا الإنجاز، باستثناء الصين ومنغوليا وكوريا الجنوبية وكمبوديا وسنغافورة وماليزيا.

حتى في أحد الاقتصادات الأكثر تقدّمًا في المنطقة تسير اللقاحات بشكل أبطأ من أي مكان آخر مثلًا من المتوقع أن تصل اليابان إلى تلقيح 60 في المئة من سكانها بحلول نهاية العام المقبل.

وبشكل غير مفاجئ فالقارة التي من المتوقع أن تتقدّم فيها اللقاحات بشكل أبطأ هي إفريقيا.

وفقًا لـ EIU فإن معظم الدول الأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وبعض دول الخليج تسير أيضًا على مسار تطعيم سريع.

يتوقع المحللون أن تصل التكلفة العالمية لعدم وصول التطعيمات إلى 60 في المئة بين السكان بحلول منتصف عام 2022 إلى 2.3 تريليون دولار بين عامي 2022 و 2025.

الجدول الزمني للقاح كوفيد-19 في العالم
الجدول الزمني للقاح كوفيد-19 في العالم
الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق