اشتراك كاسبر
انفوغرافيكتقنية

أفضل الأوقات للنشر على انستاغرام 2021

بعد تحليل 35 مليون منشور حصلنا على نتيجة مفاجئة لأوقات الذروة

أجرى موقع later تحليلًا لأكثر من 35 مليون منشور مختلف من كلّ أنحاء العالم للحصول على أفضل النتائج والتفاعلات على منشورات انستاغرام، حيث إنّ موقع later هو موقع رائد في مجال إدارة حسابات الانستاغرام وجدولتها واختصار الروابط من قسم البايو ولديه صلاحية كبيرة للوصول إلى كمّ كبير من البيانات.

وبشكلٍ مفاجئ وصادم لأفراد فريق البحث تبيّن أنّ المنشورات التي تُنشر في أوقات مبكّرة من اليوم تحصد أفضل النتائج، ولم يبيّن فريق البحث هل لموضوع الحجر الصحي بسبب أزمة كورونا أثر في هذه النتائج أم لا. وهذه توصيات الدراسة بشأن أفضل الأوقات وأسوأها للنشر:

أفضل أوقات النشر على أنستاغرام

أفضل أوقات النشر على أنستاغرام
أفضل أوقات النشر على أنستاغرام

أسوأ أوقات النشر على أنستاغرام

أسوأ أوقات النشر على أنستاغرام
أسوأ أوقات النشر على أنستاغرام

كيف تعمل خوارزمية أنستاغرام

نحن نعلم أن خوارزمية Instagram تأخذ التوقيت في الاعتبار ولكن ربما ليس بنفس القدر الذي كانت عليه في السابق. نعلم أيضًا أن Instagram أكد مؤخرًا أن عدد التفاعلات في أول 30 دقيقة لا يحدد ترتيب المنشور في الصفحة الرئيسية.

يقول واضعو الدراسة: من الناحية التاريخية كنا نعتقد أن النشر عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا هو الإستراتيجية الأكثر فاعلية، وعلى الرغم من أن هذا يبدو أنّ له علاقة إيجابية إلا أنه ليس العامل الوحيد الذي يؤثر على التفاعل.

لذا ارتفع التركيز عن اللحظة التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطًا. وبدلاً من ذلك، ظهرت إستراتيجية المشاركة باكرًا.

من خلال النشر في وقت مبكر من اليوم تستفيد الحسابات من حجم منافسة أقل، لأنّه عالميًا تُنشر معظم المنشورات بين الساعة 9 صباحًا و 1 بعد الظهر كل يوم، أضف إلى ذلك الاستفادة من نشاط المستخدمين أثناء الصباح وهم عالقين في زحمة المرور، حتى لو كان هذا بعد بضعة ساعات من النشر.

لذا فإنّه من خلال كونك أوّل من ينشر كلّ يوم، فإنّك تمنح المحتوى الخاصّ بك أفضل فرصة ليراه جمهورك، بغض النظر عن الوقت الذي يكونون فيه أكثر نشاطًا شخصيًا على التطبيق.

خريطة أفضل أوقات النشر على انستاغرام بالتوقيت المحلّي لكلّ منطقة

خريطة أفضل وقت للنشر على انستاغرام
خريطة أفضل وقت للنشر على انستاغرام

على الرغم من أن هذه الأوقات المحلية هي نقطة انطلاق جيدة، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر من التفاعل فمن الأفضل العثور على أفضل الأوقات المخصّصة للنشر بناءً على جمهورك الخاصّ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى