إحصاء

أين تذهب أموال أوربا

وكما يقترح الاتحاد الأوروبي أول ميزانية رئيسية له بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فإن المعلومات التوضيحية التالية تظهر حالة الحالة الراهنة. وهو يمثل ما يقرب من واحد في المائة من إجمالي الدخل القومي الإجمالي للاتحاد الأوروبي. قالت المفوضية الأوروبية إن ميزانية تريليون يورو من عام 2014 إلى 2020 تعادل كل مواطن من مواطني الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 440 مليون شخص يشترون فنجان قهوة واحد في اليوم.

تم تقسيم 39٪ من ميزانية سبع سنوات الحالية للنمو المستدام والموارد الطبيعية. ويشمل ذلك الزراعة والتنمية الريفية ومصايد الأسماك والبيئة. تم تخصيص 34 بالمائة من أجل التماسك الاقتصادي والاجتماعي والإقليمي. ويأخذ ذلك بعين الاعتبار الأبحاث والابتكار وتكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والنقل والعمالة وتغير المناخ من بين عوامل أخرى.

ميزانية الاتحاد الأوروبي فريدة ومختلفة تماماً عن الميزانيات الوطنية. بينما تذهب الميزانيات الوطنية بشكل عام نحو توفير الخدمات العامة وتمويل أنظمة الضمان الاجتماعي ، فإن ميزانية الاتحاد الأوروبي موجهة في المقام الأول نحو الاستثمار. يتم إنشاؤه مع التخطيط والاستقرار على المدى الطويل في الاعتبار وهو شرط أساسي لتخطيط الاستثمار.

 

اترك تعليقاً

إغلاق