انفوغرافيك

أكبر مناجم الذهب في العالم

أدت الأزمة الاقتصادية التي سببتها جائحة Covid-19 إلى تحوط المستثمرين من التقلبات المستمرة مما دفع بسعر الذهب إلى مستويات قياسية، ففي آب أغسطس 2020 تجاوز سعر الأونصة 2000 دولار لأوّل مرة في التاريخ.

عادة يؤدّي الخلل السياسي في الولايات المتحدة أيضًا إلى ارتفاع الطلب، حيث وجّه UBS عملائه مؤخرًا لشراء أصول الملاذ الآمن مثل الذهب في حال أدت الانتخابات الرئاسية إلى مزيد من التقلبات في سوق الأسهم.

تثير مستويات الطلب المرتفعة على الذهب الآن تساؤلات حول ما إذا كان احتياطي هذه السلعة سينضب وما إذا كانت البشرية قد وصلت إلى “ذروة الذهب”.

يعتقد بعض الخبراء أنّنا وصلنا بالفعل إلى هذه النقطة وهي وجهة نظر تدعمها إحصاءات إنتاج الذهب السنوية.

استقر التعدين إلى حدّ كبير في السنوات الأخيرة وبالنظر إلى أنّ 3،351 طنًا المستخرجة في عام 2019 كانت أقلّ بنسبة 1 في المئة من إنتاج عام 2018 فإنّنا في الواقع نسير في مسار هابط بسيط، هذا وفقًا لتحليل هيئة الإذاعة البريطانية لبيانات مجلس الذهب العالمي والذي ينصّ أيضًا على أنه بينما تُكتشف مناجم ذهب جديدة، فإن الاحتياطيات الكبيرة نادرة بشكل متزايد مع استمرار غالبية الإنتاج في المناجم القديمة التي تعمل منذ عقود.

إذن ما هي المناجم التي تنتج أكبر كمية من الذهب كل عام؟

يشير تحليل بي بي سي إلى أنّ مناجم الذهب في ولاية نيفادا تنتج حوالي 116 طناً من المادة كلّ عام وهي أعلى كمية على مستوى العالم، بينما منجم مورونتو للذهب في صحراء قيزلقم بأوزبكستان هو أكبر منجم ذهب مفتوح في العالم ولديه ثاني أعلى مستوى إنتاج سنوي يبلغ 66 طناً.

اكتُشف الذهب في منطقة أولمبيادا في روسيا في عام 1975 ومنجمها هو ثالث أكبر منجم في العالم مع 43.2 طن كل عام.

أكبر مناجم الذهب في العالم
الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق