الرئيسية / رياضة / هنا موسكو.. كل ما يهم السعودي الزائر في كأس العالم

هنا موسكو.. كل ما يهم السعودي الزائر في كأس العالم

ستكون موسكو أشهر مدن العالم وأكثرها سحرًا وجاذبية في شهري يونيو ويوليو المقبلين بسبب إقامة كأس العالم، وقد تحولت إلى عاصمة السياحة العالمية، وتضم مجموعة من أفضل الخيارات في مجال التسوق والمطاعم والثقافة والفنادق، يطلق عليها الروس “البطلة” لأنها هزمت الألمان أثناء زحف الناويين، ويعيش فيها 130 جنسية و12.3 مليون نسمة وفيها ثلاثة مطارات دولية وثاني أكثر أنظمة النقل تحت الأرض ازدحامًا في العالم.

العمارة الروسية

تفخر المدينة بنسيجها العمراني الجميل بالإضافة إلى وجهات شهيرة مثل مسرح البولشوي والكرملين ومتحف بوشكين للفنون الجميلة ودار عرض تريتياكوف.

كما يوجد في موسكو ثلاثة مواقع مدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو للتراث العالمي بما فيها الكرملين والساحة الحمراء.

ملعب الافتتاح ومباراة الأخضر

ويشهد ملعب لوزنيكي الذي تبلغ مساحته 145 هكتارًا، وهو من أكبر المجمعات الرياضية في العالم، حفل الافتتاح المبهر بالإضافة إلى المباراة الافتتاحية بين السعودية وروسيا والنهائي ومباراة نصف النهائي، ويسع 85 ألف متفرج، ويمتد مجمع لوزنيكي الرياضي على طول نهر موسكو، وقبالة حديقة هيلز الرائعة.

استخدام القطارات

ويوجد حول موسكو قرى زراعية رائعة، ويمكن للزوار أن يستخدموا الحافلات أو القطار للوصول إلى مدن روسية صغيرة قديمة تعبق بالتاريخ والسحر.

استفد بالرحلات المخفضة

وسيطلق مترو الأنفاق في العاصمة الروسية موسكو، بالتعاون مع متحف موسكو وعدد من شركات السياحة، رحلات للتعرف على مترو أنفاق العاصمة، بالإضافة إلى المواقع الأثرية في المدينة، وكل هذا بما يساوي 100 روبل روسي، بما يساوى ستة ريالات سعودية.

وتعتزم إدارة مترو الأنفاق ومتحف موسكو تخصيص عددٍ من الرحلات السياحية لمشجعي كأس العالم، وتشمل عددًا من الأماكن الأثرية، بالإضافة إلى مترو الأنفاق، ويتمكن السياح من خلالها من التعرف على أجمل محطات المترو وتاريخها.

ممنوع الشيدر والفلامنج والجبن الأمريكي

وسيصعب على المشجعين الأجانب، وخصوصًا العرب والأوروبيين، متابعة المباريات وهم يتناولون أطعمة اعتادوا عليها في بلادهم، مثل جبنة الشيدر أو بعض أنواع المعجنات، فقد فرضت روسيا حظرًا على العديد من المنتجات الغذائية الأوروبية ردًا على عقوبات غربية فرضت عليها.

مواقع ممنوعة

وهناك بعض المواقع الإلكترونية الممنوعة بأمر من القضاء الروسي، إذ اعتاد الروس على حجب عشوائي لعددٍ من المواقع بطلب من القضاء، من دون سابق إنذار مثل: تطبيق تلجرام.

مطاعم عربية وكبسة بانتظارك

ويوجد في موسكو، وتحديدًا بالقرب من الساحة الحمراء والشارع العربي، العديد من المطاعم التركية والعربية واليمنية والمصرية، والملاحظ أنه تكاد لا تخلو مدينة في روسيا من المطاعم العربية، وبدأ انتشار المطاعم العربية في موسكو مع بداية التسعينيات، كما أن هناك بعض المطاعم تتميز بالصالات الكبيرة التي تسمح باستقبال عدد كبير من المشجعين، ويوجد في كل صالة شاشات عرض تسمح بمتابعة المباريات في حال لم يتمكن المشجع من شراء تذكرة.

المساجد

ويعد الإسلام ثاني أكثر ديانة انتشارًا في روسيا بعد المسيحية، ويقدر عدد المسلمين فيها بنحو 20 مليونًا، وهناك مسجد “تل بوكلونايا”، والذي بُني تخليدًا لشهداء الحرب العالمية الثانية من المسلمين، ويقع على تل “بوكلونايا” بشارع مينسكايا، ثم المسجد التاريخي بشارع بولشوي تاتارسكايا، ومسجد يارديام بشارع خاتشاتوريان. ويأتي المسجد الجامع بموسكو في شمال شرق المدينة بشارع فيبلزوف.

هنا الأماكن التي تهمك في موسكو

الميدان الأحمر

الميدان الأحمر هو أحد أشهر الميادين شعبية في روسيا، ويأخذ الميدان شكل المربع، ويقع بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو يطلق عليه “كيتاي جورود” وبين قصر الكرملين.

الميدان من أهم أماكن السياحة في موسكو، وموقعه في قلب المدينة، ويسهل الوصول إليه من جميع الاتجاهات والطرق السريعة المؤدية من العاصمة وإليها.

الكرملين

حرم الكرملين يعد واحدًا من أشهر معالم موسكو روسيا، وهو عبارة عن مجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًا لحاكم روسيا قديمًا، وتم تحويلها إلى عددٍ من المتاحف. وكلمة كرملين باللغة الروسية تعني القلعة أو القصر المنيع.

وتقع تلك المتاحف في قلب موسكو بمواجهة الميدان الأحمر، وعدد من الأسواق التُجارية، ويبلغ ارتفاع أعلى قمة بها أكثر من 25 مترًا.

متحف الدولة التاريخي

متحف الدولة التاريخي موسكو هو المبنى الذي يقع في الميدان الأحمر من خلال بوابة القيامة، وقد افتتح ذلك المتحف في عام 1894 بمناسبة تتويج الكسندر الثالث، وكان نتاجًا لمشروع مدته 20 عامًا لتعزيز مختلف المجموعات الأثرية والأنثروبولوجية في متحف واحد، وقيل إنه يحكي قصة تاريخ روسيا بأكملها وفقًا لأحداث منهجية علمية.

أجراس إيفان الكبير

برج أجراس إيفان الكبير هو واحدٌ من أبراج قصور الكرملين، ويعد أطولها على الإطلاق، حيث يبلغ ارتفاعه 81 مترًا، والبرج من أقدم معالم موسكو السياحية، حيث بُني في عام 1508.

حديقة حيوان موسكو

تعد حديقة حيوان موسكو من أهم أماكن سياحية في موسكو، ومن أعرق حدائق الحيوان بالعالم، تأسست في عام 1864 ومنذ ذلك التاريخ يتم إضافة أعداد كبيرة من الحيوانات بشكل دوري، حتى أصبحت أكبر حديقة حيوان في روسيا.

حديقة غوركي

حديقة غوركي للترفيه والثقافة أحد الأماكن السياحية في موسكو، وواحدة من أكبر وأشهر المُنتزهات المفتوحة في العاصمة الروسية موسكو على الإطلاق، يطل المُنتزه على نهر موسكو مباشرةً، ويقع على بعد خطوات قليلة من محطة مترو كولتور بارك.

حديقة نيسكوشني

حديقة نيسكوشني هي أقدم حديقة في موسكو على الإطلاق تقع على الضفة اليمنى من نهر موسكو بجوار حديقة سنترال بارك للثقافة والترفيه، مع وجود منطقة مُمتدة أمامها من المساحات الخضراء، والتي تطل على الطريق الدائري الثالث، وبالتالي يسهل الوصول إليها من جميع الاتجاهات. وتعد الحديقة من أهم وجهات السياحة في موسكو.

حديقة لوزيني القومية

حديقة لوزيني القومية موسكو واحدة من أجمل الحدائق القومية والطبيعية في العاصمة الروسية موسكو، وهي تعد محمية طبيعية تقع تحديدًا شمال شرق موسكو في وسط بلينفالي الشرقية الأوروبية.

الفنادق

1000 فندق بانتظارك في موسكو من مختلف الدرجات ذوي النجمة الواحدة والهوستل إلى فنادق الخمس نجوم، وتتراوح الأسعار من 150 دولارًا إلى 3000 دولار في الليلة أثناء إقامة المباريات، وينصح بالحجز من المواقع أو الوكالات ذات الثقة، والتي جربت من قبل.

المصدر موقع سائح

 

 

 

 

اترك تعليقاً