الرئيسية / تعليم / امتحان (TEOG) التركي لطلاب الصفّ الثامن

امتحان (TEOG) التركي لطلاب الصفّ الثامن

كنان سليمان

هذا الامتحان للاتراك ولكن ببعض المدارس يتم اعفاء الطلاب السوريين منه ويعتبروا ناجحين بمجرد الدخول له …لكن بدون الحصول على معدل فيه لن يمكنك من اختيار المرحلة الثانوية بشكل صحيح و وقد يتم ارسال الطالب السوري لمدرسة اخرى من قبل الادارة حسب ماتراه مناسبا ..

ماهو هذا الامتحان:
تجري المدارس الوطنية التركية لطلابها من الأتراك والأجانب الملتحقين بها امتحان (TEOG) “العبور من التعليم الأساسي إلى المتوسط” (Temel Eğitimden Ortaöğretime Geçiş) الخاص بطلاب الصف الثامن.

ويعتبر هذا الامتحان بمثابة نظام للمرور من المرحلة الاساسية في التعليم إلى المرحلة المتوسطة.
يتوزع الامتحان على الفصلين الدراسيين، وهو مكون من ستة مواد، ويتم عادة تحديد تاريخ الامتحان في بداية كل عام دراسي وكذلك المواضيع التي تتضمن المواد المقرر اختبارها، وبذلك يكون الامتحان قريبًا من نظام الاختبار “المعياري”.

هذا وقد تم تقديم امتحان الفصل الأول بتاريخ 23-24 تشرين الثاني/ نوفمبر ، وفحص التعويض (التلافي) في 10-11 كانون الأول/ ديسمبر من نفس العام. أما فحص التعويض فسيتم بتاريخ 20-21 أيار/ مايو .

وقد تم تحديد المواد الست التي يتضمنها الامتحان وهي: الرياضيات (Matematik)، والتركية (Türkçe)، والعلوم (Fen ve Teknoloji)، والتاريخ ومبادئ أتاتورك (T.C İnkılap Tarihi ve Atatürkçülük)، وعلم الأخلاق والثقافة الدينية (Din Kültürü ve Ahlak Bilgisi)، والإنجليزية (İngilizce).

وتتضمن كل مادة 20 سؤالًا، وعلامة السؤال 5 درجات بحيث يكون مجموع علامة الامتحان 100 درجة.

يذكر أن المدارس الوطنية والمراكز المؤقتة في المراحل المتوسطة يتم التعطيل فيهما حتى نهاية الامتحان المقرر.

اترك تعليقاً