الرئيسية / المنح التعليمية / منحة دراسة اللغة اليابانية للسوريين في تركيا

منحة دراسة اللغة اليابانية للسوريين في تركيا

تعلن منظمة جار (Japan Association for Refugees) بالتعاون مع عدة منظمات يابانية غير حكومية عن منحة دراسة اللغة اليابانية في مدرسة مي سي (Meisei Institute of cybernetics)، و المعهد الدولي للغة والثقافة اليابانية ICLC . حيث ستتيح المنحة للطلاب السوريين دراسة اللغة اليابانية لمدة عامين، مما يفتح لهم المجال لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا في جامعات اليابان.
ستغطي المنحة الرسوم الدراسية فقط، حيث سيتوجب على الطالب العمل لتغطية تكاليف الحياة والسكن، مع العلم أن منظمة جار ستساعده على ايجاد فرصة عمل مناسبة.
مدة التسجيل: من 31 أب حتى 20 أيلول 2017
إعلان المقبولين للمقابلة الأولى: 2 تشرين الثاني
المقابلة في غازي عنتاب واسطنبول يمكنك اختيار المركز الأقرب إليك: 13 أو 16 تشرين الأول
إعلان المقبولين للمقابلة الثانية عبر سكايب مع المدراس اليابانية: 20 تشرين الأول
الإعلان عن المقبولين في المنحة: 31 تشرين الأول
رابط التسجيل على المنحة من هنا 

لمحة عن البرنامج
يعطي هذا البرنامج فرصة للشباب السوريين ليدرسوا في اليابان بمساعدة من مدارس يابانية خاصة وداعمين ومنظمات غير حكومية. المتقدمون الذين سيتم اختيارهم ممكن أن يحصلوا على إذن دخول إلى اليابان ويدرسوا في مدراس خاصة لتدريس الغة اليابانية لمدة عامين مع إعفائهم من دفع رسوم التسجيل. وعند اجتيازهم امتحان المقدرة اللغوية للغة اليابانية، يحق لهم التقدم للدخول إلى الجامعات اليابانية والحصول على منحة. وبعد تخرجهم قد يحصلوا على فرصة جيدة للعمل في اليابان وحصولهم على فيزة عمل.

هذا البرنامج يقدم فرصة للدراسة والعيش في بلد آسيوي مسالم ومستقر. لكن الدعم محدود فقد يواجه المشارك بعض التحديات لأنه يتوجب عليه العمل من أجل كسب العيش. مع العلم أن هذا البرنامج سيفتح الباب أمامه لمهنة مستقبلية ناجحة في حال التفرغ للدراسة والعمل.

تطلب معلومات المتقدم إلى المنحة باللغة الانكليزية أما رسالة الدافع فيخير المتقدم بكتابتها باللغة العربية أو اللغة الإنكليزية.

لتحميل دليل الإرشادات من هنا

المصدر صفحة Ahmad Almansour على فيسبوك

 

 

اترك تعليقاً